التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:45 ص , بتوقيت القاهرة

إضراب عمال غزل المحلة للمطالبة بالحافز

دخل المئات من عمال شركة غزل المحلة، اليوم الثلاثاء، في إضراب عن العمل، بعد إيقافهم لماكينات الإنتاج، بمصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، احتجاجا على تجاهل الحكومة البدء في صرف حافز الشهرين ونصف السنوي فى موعده، قبل يوم 20 يناير المقبل.


وردد عمال وعاملات الشركة هتافات، منها: "يا محلب فين وعودك يا حكومة، واحد اتنين شهرين راحوا فين" و"مطالبنا شرعية وليست مطالب فئوية" و"علي وعلي الصوت اللي بيهتف مش هيموت صوت المصانع واقف واقف لحد ما حقنا يردوه".


وقال العمال المضربون إنهم لم يتقاضوا مستحقاتهم المالية على مدار الشهرين السابقين، وهم الآن منتظرين رد الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة، والمهندس فرج عواض، المفوض العام بشركة غزل المحلة، لتحديد موعد محدد، لصرف المرتبات والمستحقات.


وأصدر عمال شركة غزل المحلة منشورا، طالبوا فيه بضرورة صرف حافز الشهرين والنصف قبل يوم 20 يناير المقبل، بعدما وردت إليهم معلومات، بموافقة رئيس مجلس إدارة الشركة، على الصرف يوم 29 يناير، وهو ما رفضوه ونددوا به.


وطالبوا بإقالة ياسر البهنسي، مدير الشئون الإدارية، وتخصيص الدرجه المالية الكاملة للترقيات، وإجراء لجنة التسويات بصفة شهرية، ورفع كفاء منظومة القطاع الصحي بمستشفى الشركة، والعلاج خارجها إذا لزم الأمر لكل عامل وعاملة، والبدء في ضخ استثمارات جديدة لتطوير قطاعات ومصانع الشركة، حفاظا على كفاءة الانتاج.


 كما ناشدوا الحكومة بضرورة انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة، يمثل به قطاع من العمال، وشددوا على ضرورة تضمين حافز 220 جنيه ضمن استمارة الشيك الشهري الخاص بالأجور، في المرحلة المقبلة.