التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع: مصر تعيش ميلادا جديدا لدولة حديثة

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن مصر تعيش ميلادا جديدا لدولة حديثة السيادة فيها للشعب، ولا سيادة على أرضها إلا لشعبها، مضيفا أن القوات المسلحة تثبت كل يوم ولاءها لمصر وشعبها .


وأضاف القائد العام، على هامش الاحتفال بانتهاء مرحلة التدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية المستجدين اليوم الثلاثاء، إن رجال القوات المسلحة ماضون في تحمل مسؤولياتهم الوطنية بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية البواسل، واثقين في القدرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها، ومؤيدين بعزم كل المصريين وتصميمهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب الذي يهدد الوطن والشعب .


وتابع "صبحي" قائلا "إنه لا تهاون مع كل من يحاول العبث باستقرار الوطن، ومصالح شعبه ومقدراته، وأن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين تحميها القوات المسلحة الباسلة، التي يتحلى رجالها بالبسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام بكل كفاءة"، مضيفا أن "الوطن عاش أزمات كثيرة أشد مما نحن فيه الآن وتغلب عليها، وخرج منها أكثر قوة، وقدرة على مواجهة الشدائد والمحن، بوقوف الجميع صفا واحدا، حول راية مصر ".


وخاطب وزير الدفاع أسر الطلبة المستجدين، قائلا "نشد على أيدكم أنتم وكل شباب الوطن الذين يتواصل بهم عطاء الأجيال حفاظا على مجد الوطن وصونا لعزته وضمانا حقيقيا لحركة المجتمع نحو الغد الأفضل بما يملكونه من سواعد فتية وطاقات خلاقة متجددة وولاء للوطن".


وأكد القائد العام أن مصر حرصت طوال تاريخها على أن تكون سندا لأمتها العربية بتوجهها القومي الدائم لعلاقاتها مع الدول العربية الشقيقة، والقوات المسلحة كانت وستظل على استعداد دائم للترحيب بانضمام دارسين من كافة الدول العربية الشقيقة، إيمانا منها بأن الأمن القومي العربي لا يتجزأ، على حد قوله.