التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:29 م , بتوقيت القاهرة

الهجان يوافق على إقامة 5 مصانع جديدة بقنا

عقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الثلاثاء اجتماعا موسعا بمجلس إدارة المناطق الصناعية بـ "كلاحين فقط" و"هو" بنجع حمادي،  لمناقشة سبل النهوض وتوسيع المشروعات الاستثمارية بالمنطقتين.


 وناقش الهجان الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص مساحات من الأراضي بالمنطقتين الصناعيتين لإقامة مصانع جديدة، ففى منطقة "هو" الصناعية وافق الهجان على تخصيص مساحة 3000م لإقامة مصنع لمواسير المياه بتكلفة استثمارية قدرها 3 مليون جنيه، ويوفر 15 فرصة عمل، كما وافق على إقامة مصنع "كحول إيثيلى وخميرة بيرة" على مساحة 1500م بتكلفة 2 مليون جنيه، ويوفر 14 فرصة عمل،  وتم تخصيص مساحة 500م لإقامة مصنع منظفات صناعية سائلة وتعبئة منظفات بودرة بتكلفة استثمارية قدرها مليون جنيه ويوفر 10 فرص عمل .


 وفى منطقة "كلاحين فقط" الصناعية، وافق الهجان على تخصيص مساحة 1000م لإقامة مصنع مواسير كهرباء ومياه بتكلفة استثمارية قدرها مليون جنيه ويوفر 7 فرص عمل، ووافق أيضا على إقامة مصنع لنشر وتشغيل رخام طبيعى بتكلفة 2 مليون جنيه ويوفر 35 فرصة عمل .


 وأعرب الهجان في نهاية الاجتماع عن رغبته  الشديدة في دعوة رجال الأعمال إلى الاستثمار في قنا، سواء المصريين منهم أو الأجانب، مؤكدا أان خيراتها مازالت بكرا وإنها تعطي امتيازات كبيرة للمستثمرين، مشددا على مسئولي الاستثمار والصناعة بقنا بضرورة بذل جهد تسويقي غير تقليدي لجذب المستثمرين .