التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:08 م , بتوقيت القاهرة

إشادات بزيارة وفد حقوقي للطلاب المسجونين في طرة

أشاد رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان سعيد عبد الحافظ، بزيارة الوفد الحقوقي لمنطقة سجون طرة أمس الأثنين، لتفقد أوضاع النزلاء الذين يؤدون امتحانات نصف العام داخل السجون.


وأوضح أن الوفد زار مناطق: عنبر المزرعة وسجن المزرعة وسجن الليمان، وعنبر الصحة بالليمان، بالإضافة إلى تفقد لجان الامتحانات للوقوف على مدى توافر الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب.


أضاف عبد الحافظ فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن تحركات الوفد كانت محدودة داخل السجن، لكنها خطوة جيدة يمكن البناء عليها فى إيجاد خطوات اتصال بين المنظمات الحقوقية والدولة لحل جميع الشكاوى المتعلقة بحقوق الإنسان.


من جانبه، قال رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، محمد زارع إن الزيارة كانت مكسبا كبيرا، وتؤكد أن الدولة تهتم بالشراكة مع المجتمع المدني، مضيفا أن أحد مكاسب الزيارة يتمثل في متابعة شكاوى المسجونين لمطالبة المسئولين بحلها، وتابع "لمسنا خلال الزيارة مجهودات كبيرة تبذل لتحسين السجون داخل طرة".


وأشار زارع إلى أن الوفد لم يتمكن من مقابلة أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل، والناشط أحمد دومة، لأن الزيارة انتهت قبل موعد أداء امتحاناتهم في الدراسات العليا.


يذكر أن زيارة الوفد الحقوقي لمنطقة سجون طره أمس الأثنين، جاءت بناء على دعوة قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية برئاسة اللواء أبو بكر عبد الكريم، لتفقد أوضاع النزلاء الذين يؤدون امتحانات نصف العام داخل السجون، والوقوف على مدى توافر الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة.