التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

مدير أمن كفر الشيخ: مستعدون لـ25 يناير وللانتخابات

مع تصاعد الأحداث السياسية في مصر، واقتراب مناسبات هامة وإجراءات فاصلة، ضمن خارطة الطريق التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي لم يتبق منها سوى الانتخابات البرلمانية، المقرر إجرائها في مارس المقبل، بالإضافة إلى اقتراب مناسبة هامة جدا عند المصريين، وهي ذكرى ثورة 25 يناير، والتي أصبحت مرتبطة بأعمال عنف من جانب جماعة الإخوان الإرهابية، التي تحشد حاليا للتظاهر في هذا اليوم في محاولة لإثارة الفوضى، وإسقاط الدولة المصرية .. ووسط ترقب كامل للأحداث، يبرز دور الشرطة المصرية في مختلف المحافظات، وجهودها الكبيرة، واستعداداتها الكاملة لما تحمله الأيام المقبلة.


ومحافظة كفر الشيخ من النماذج الهامة، التي يبرز دور الشرطة بها بشكل كبير، ويظهر ذلك من خلال التأمين الكامل لكافة الشوارع والميادين، والهدوء الذي تتمتع به.. ولذلك توجهت "دوت مصر" إلى هناك لإجراء حوار مع مدير أمن كفر الشيخ، اللواء عبدالرحمن شرف.. والذي جاء في السطور التالية...


ماهي خطة مديرية الأمن ليوم 25 يناير المقبل؟


25 يناير يوم عادي، ونحن في الشارع، ومستعدين لمواجهة أى خروج على القانون بحسم، وقوات الأمن على أتم استعداد لتامين كافة المنشآت، والمواطنين.


- هل المديرية استعدت لتأمين الانتخابات البرلمانية والمرشحين؟.. وكيف؟


المديرية تتعامل بكل شفافية مع كافة مرشحي الانتخابات البرلمانية، ونتعاون مع الكل في إطار القانون، موضحا أنه لا تدخل في العملية الانتخابية، ودورنا التأمين فقط وسنطبق القانون بكل حسم وحزم، وقد استعدت المديرية لتأمين الانتخابات تماما، وعلى أكمل وجه، وكافة الضباط والأفراد مستعدون لذلك، بالاشتراك مع القوات المسلحة بداية من  تسلم جميع اللجان والمقار الانتخابية على مستوى المحافظة وتعقيمها بواسطة خبراء المفرقعات، وتمشيطها بالكامل وتوزيع القوات المكلفة بتأمينها، وسيتم تأمين لجان ومقار التصويت والقضاة، حتى انتهاء مرحلة الفرز، وتأمين الشارع في مرحلة ما بعد إعلان النتائج.


- كيف تؤمن مديرية الأمن مستشفيات المحافظة؟


هناك تأمين شامل لكافة مستشفيات المحافظة، من خلال نقاط الشرطة الموجودة بداخلها، إضافة إلى الدوريات المتحركة، التي تمر، للاطمئنان على المستشفيات والمرضى، وهناك سيارات نجدة متمركزة أمام بعض المستشفيات المركزية البعيدة مثل مطوبس ودسوق وفوة بجانب الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين والأطباء إن وجدت.


- ماهى خطة المديرية لتأمين امتحانات الشهادات ؟


تم وضع خطة شاملة لتأمين امتحانات الشهادات المختلفة بدءا من الابتدائية وحتى امتحانات الجامعة، وذلك من خلال دوريات خاصة ثابتة ومتحركة لتأمين التلاميذ، أثناء أدائهم الامتحانات، وحتى الانتهاء منها، بالإضافة للخدمات النظامية السرية الثابتة أمام المدارس، وقد وقعنا بروتوكولات تعاون مع الجامعة، ومديرية التربية والتعليم.


- وماذا عن قسم مكافحة التحرش؟


قسم مكافحة التحرش ضد المرأة، يعمل بكامل طاقته، ويتواجد ضباطه في أماكن تواجد السيدات والفتيات، بالإضافة للدوريات الأمنية المتحركة.


- وبالنسبة للحوادث التى تقع على الطرق الرئيسية والفرعية؟


لدينا إدارة شاملة لتأمين الطرق، وتم تقسيم الطريق الدولى كفرالشيخ - بلطيم بطول 110 كيلو متر إلى 3 قطاعات، كل قطاع بمساحة 35 كيلو مترا، يتواجد به مجموعة من الضباط والأفراد، لفرض الأمن بصفة عامة، والحد من الحوادث، بالأضافة لدوريات متحركة تجوب الطرق الفرعية لضبط أى خارجين على القانون.


- وماذا عن الأكمنة الحدودية مع المحافظات الأخرى؟


الأكمنة الحدودية مفعلة تماما، وتقوم بضبط حالة الأمن من خلال الحملات التفتيشية، سواء للأشخاص أو السيارات، لإحكام السيطرة على الواردين للمحافظة ومنع تهريب أي ممنوعات.


- هل تلجأ المديرية للجلسات العرفية لحل الخلافات بين أبناء المحافظة؟


أجمل شئ وجدته بين أبناء كفرالشيخ، هو الجلسات العرفية، التي تقرب وجهات النظر، وتمنع الخصومات الثأرية، ونقوم بتأمينها، لأنها تحول دون اللجوء للمحاكم.


- هل هناك مناطق ملتهبة تقلق الأمن بكفرالشيخ وهل توجد بؤر إرهابية بالمحافظة؟


المحافظة هادئة ومستقرة أمنيا، ولا توجد بها أى بؤر إرهابية، كل ما فى الأمر هو خروج عدد من عناصر الجماعة الإرهابية كل يوم جمعة، فى عدد من المناطق، وتكون الأعداد قليلة ويتم السيطرة عليهم فور خروجهم، ومواجهة الخروج على القانون بحسم.