التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:41 ص , بتوقيت القاهرة

"الإمارات الإغاثية" تصل لأكثر من 12 ألف أسرة لاجئة في الأردن

وام- أبو ظبي


قدمت فرق الهلال الأحمر في الإمارات، خلال 4 أيام مساعدات شتوية لأكثر من 12ألف أسرة لاجئة سوريا في الأردن، بالإضافة إلى أسر أخرى متضررة من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام والعراق.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات،وام، اليوم الثلاثاء، أنه كان يرافق فرق الهلال الأحمر أثناء عملية التوزيع، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان مسلم المزروعي، وقائد فريق الإغاثة الإماراتي في الأردن مبارك حمد الجنيبي.


وقال الدكتور حمدان المزروعي، أن الحملة المكثفة التي تنفذها الهيئة تأتي بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك لتقديم العون الإغاثي إلى اللاجئين والمتضررين من العاصفة الشتوية التي تضرب بلاد الشام والعراق.


كما صرح الدكتور المزروعي، أن فريق الهلال قام، أمس الاثنين، بتوزيع المساعدات في 3 مناطق مختلفة من محافظة اربد شمال الأردن وتشمل محافظتي المفرق وعجلون ومنطقة الباعج، إذ تسلمت نحو 2000 أسرة المساعدات الإغاثية والأغطية ومواد التدفئة والمواد الطبية والأدوية.


وقال المزروعي للاجئين الذين حضروا لتسلم المساعدات من الهلال الأحمر بحي النيف التابع لمحافظة عجلون، أن هذه المساعدات من إخوانكم في الإمارات، هي هدية بسيطة تقدمها دولة الإمارات لأشقائها اللاجئين السوريين وبعض الأسر الأردنية التي تستضيفهم، قائلا: "إن أولادكم أولادنا وإخوانكم إخواننا ونحن نشعر بآلامكم وما يؤلمكم يؤلمنا، ونحن متواجدون هنا في هذا المكان الذي يعد من أشد المناطق برودة وأكثرها حاجة، في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية لإيصال المساعدات، ونتمنى أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف ولو بشكل بسيط مما تعانونه الآن".


كما أكد المزروعي، أن فرق الهلال ستواصل العمل ليل نهار وفي أشد الظروف وأصعبها، لإيصال المساعدات للمحتاجين والمتضررين من العاصفة أينما كانوا، من منطلق توجيهات رئيس الإمارات الذي أمر ووجه بهذه الحملة والتي أطلق عليها اسم "تراحموا".