التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

رغم انهيار الأسعار.. الإمارات تواصل زيادة إنتاج النفط

أكد وزير النفط الإماراتي سهيل المزروعي أن بلاده متمسكة تماما بالخطة التي سبق وأعلنتها، حول زيادة إنتاج النفط تدريجيا حتى يصل إلى 3.5 مليون برميل في اليوم الواحد خلال عام 2017، رغم الانهيار الكبير الذي تشهده أسعار النفط في المرحلة الراهنة.


وأضاف المزروعي أنه "في ظل هذا التوقيت الصعب الذي تنهار فيه أسعار النفط العالمي، فمازلنا متمسكين بتحقيق الهدف الذي سبق وأعلناه، والمتمثل في زيادة الإنتاج على المدى الطويل"، وشدد على أن الحكومة الإماراتية تنتوي الاستمرار في توسيع استثماراتها في مجال النفط.


وقالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن التصريحات الإماراتية تأتي للتأكيد على التزام الدولة الخليجية بالقرار الذي اتخذته الأوبك، بالاحتفاظ بمعدلات الإنتاج من النفط، رغم انخفاض الأسعار، إلا أنها لم تتوقف فقط عند الاحتفاظ بمعدلاتها الحالية والتي تصل إلى 2.7 مليون برميل يوميا، ولكنها تسعى إلى القفز بمعدلات الإنتاج تدريجيا.


وأوضحت الوكالة الإخبارية البارزة أن الهدف الرئيسي من استراتيجية دول الخليج، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، هو مجابهة النفط الصخري الأمريكي والكندي، والذي يعد السبب الرئيسي في الانخفاض الكبير الذي تشهده أسعار النفط في الاونة الأخيرة، حيث ان انخفاض الأسعار إلى الحد الراهن سوف يعطل إنتاج النفط في الولايات المتحدة.