التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

والد ضابط المفرقعات الشهيد: أنا راضٍ بقضاء الله

في بداية حديث والد الشهيد الرائد ضياء فتحي فتوح، ضحية انفجار قنبلة قسم الطالبية، مع "دوت مصر"، في أول حوار في وسائل الإعلام، استشهد ببعض الآيات من سورة نوح منها: "يا قوم إني لكم نذير مبين أن اعبدوا الله واتقوه وأطعون يغفر لكم من ذنوبكم ويؤخركم إلى أجل مسمى إن أجل الله إذا جاء لا يؤخر لو كنتم تعلمون"، ليعبر بها عن رضائه الكامل بقضاء الله سبحانه وتعالي، مؤكدا أنه لا مفر من قضاء الله ولابد من الخضوع إليه، فليس هناك خيار في ذلك.


يستكمل الرائد "فتحي" حديثه لـ "دوت مصر" بعد عدة محاولات للتصوير معه، بعبارة "إنا لله وإنا إليه راجعون"،  قائلا: "ياريت ربنا يلهمني الصبر"، مؤكدا للمرة الثانية أنه راض بقضاء الله، حيث توسل أمام الله بدعائه  "يارب أنا عايز أرضى بالقضاء عن يقين، ويصبرني على القضاء".


في تلك اللحظة، استشهد "فتحي" مرة أخرى بجزء من الآية القرآنية، "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون"، ليؤكد إيمانه الشديد بحكم الله.


وعن نصيحتة لـ "ضياء" قبل دخوله لجهاز المفرقعات، قال: "ياما نصحته قبل دخوله للمفرقعات، أنه لازم يتعامل بحظر شديد، لأن السلاح ده خاين لصاحبه في أي وقت، ونصحه باستخدام الطرق الفنية الحديثة في تفكيك العبوات الناسفة".


وتابع: "بعد تعدد وقائع استشهاد العديد من الضباط جسمي كان بيقشعر أثناء سماع نبأ موت رجال الشرطة والجيش"، مؤكدا أنه كان علي علم أنه سيكون في ذلك الموقف في وقت من الأوقات، في تلك اللحظة كادت الدموع أن تنزل من عيناه، فتوقف لحظات ثم قال "الحمد لله على كل شىء".


ومع نهاية حديثه، قال إن مدير مديرية أمن الجيزة كان بصفة مستمرة يتصل بمدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة اللواء مجدي الشلقاني، ليبلغه أن الرائد ضياء فتحي يذهب في أية بلاغات للاشتباه بعبوة ناسفة، نظرا لأنه شخص علي كفاءة عالية وشخص يحب شغله.


فيديو| خالة ضياء:ضباط الشرطة بيموتوا زي العصافير


فيديو| آخر أعياد ميلاد الشهيد "ضياء" ضابط المفرقعات


فيديو| والدة ضابط الطالبية: ابني مات مرتين