التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:46 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "داعش" يزيل "المانيكان" من محال طرابلس

نشرت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "ولاية طرابلس"، التابعة لـ"داعش"، صورا لما سمّتهم "رجال الحِسبة"، يتجولون في شوارع العاصمة الليبية، طرابلس.


وبحسب موقع "العربية نت"، فإن التعليقات على الصور أظهرت قيام رجال الحسبة، بإزالة ما وصفته الصفحة بـ"المنكرات في الأسواق"، مرفقة بصور أظهرت رجالا ملثمين يزيلون لافتات ودمى عرض من محلات داخل سوق المدينة القديمة، وسط العاصمة.



وأظهرت صورا أخرى لرجال الحسبة، وهم يتحدثون للناس من خلال مكبرات صوت، وتكشف الصور بوضوح تجوال رجال الحسبة بشكل علني بطرقات المدينة، وبين محلات ملابس بسوق المدينة القديمة ومحلات بأسواق أخرى.


وكان تنظيم "داعش" قد أعلن عن نفسه رسميا، في ليبيا قبل أيام في تقرير مصور كشف من خلاله عزمه عن توسيع عملياته في البلاد.



وأعلن تنظيم "داعش" قبل أيام عن إعدام صحفيين تونسيين، كما تبنى داعش عدة عمليات عسكرية أخرى، منها قتل 12 جنديا من الجيش في بنغازي، و15 جنديا آخرين في بوابة عسكرية جنوب البلاد، بالإضافة لإعدام جندي تابع للمنطقة العسكرية بطبرق، وتفجير سيارة مفخخة أمام مبنى حماية البعثات الدبلوماسية بطرابلس.


يشار إلى أن جماعة أنصار الشريعة أخرى تقاتل في صفوف مليشيات "فجر ليبيا"، ضد الجيش الليبي في غرب البلاد وشرقها، بالإضافة للقتال الدائر في منطقة الهلال النفطي.



ولم تنكر حكومة مليشيات "فجر ليبيا"، بطرابلس علاقتها بالتنظيمات المسلحة بل ذهب رئيس حكومة فجر ليبيا عمر الحاسي إلى وصف أنصار الشريعة بـ"الدعاة الطيبين" في أحد لقاءاته التلفزيوينة.