التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

توقيع اتفاقية لتطوير عشش السكة الحديد بالبدرشين

شهد محافظ الجيزة، الدكتور علي عبدالرحمن، ووزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، الدكتورة، ليلى إسكندر، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع لتطوير منطقة عشش السكة الحديد بمدينة البدرشين.


وقالت الوزيرة الدكتورة ليلى إسكندر، إن "صندوق تطوير المناطق العشوائية سيتولى تمويل المشروع في إطار خطة الوزارة لرفع المستوى الاجتماعي للمقيمين بتلك الأماكن، وتوفير مساكن ملائمة لهم، على أن تقوم الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد بتنفيذ المشروع بإقامة وحدات سكنية جديدة لأهالي عشش السكة الحديد بالبدرشين".


وأضاف محافظ الجيزة، الدكتور علي عبدالرحمن، أن "الاتفاقية تتضمن إنشاء 4 عمارات سكنية، تضم 32 وحدة سكنية، يتم نقل أهالي العشش إليها بتكلفة إجمالية 5.3 مليون جنيه"، مشيرًا إلى أن "مساحة المنطقة التي سيتم تطويرها تبلغ 4.5 فدان".


وأكد أن "المحافظة تقوم بتيسير إجراءات استصدار التراخيص اللازمة للبناء، ومعاونة الجهات المنفذة للمشروع"، موضحًا أن "العمارات الجديدة ستكون في نفس المنطقة حرصًا على مصالح الأهالي، وأنه لن يتم نقل مواطن قبل بناء الوحدة السكنية الخاصة به".


وأوضح المحافظ، أن "هذا المشروع يعد الثاني من نوعه الذي تنفذه الوزارة في الفترة الآخيرة" لافتًا في هذا الصدد إلى "مشروع عشش السكة الحديد بشارع السودان بالدقي، والذي تضمن إنشاء 3 عمارات، تضم 30 وحدة سكنية، بتكلفة 3.5 مليون جنيه بالمرحلة الأولى، و جار تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لإقامة 75 وحدة سكنية، و40 محلًا تجاريًّا، بتكلفة 3.5 مليون جنيه".


وقع الاتفاقية مدير وحدة متابعة المشروعات بصندوق تطوير المناطق العشوائية، المهندسة سعاد نجيب، ورئيس مجلس إدارة هيئة  السكة الحديد، المهندس أحمد حامد، ورئيس الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد، المهندس سيف الله قطري.


وحضر التوقيع نائب المحافظ، اللواء أسامة شمعة، والسكرتير المساعد للمحافظة، ومسؤول ملف تطوير المناطق العشوائية بالجيزة، المهندس راضى أمين.