التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

الأردن تيسر عودة 500 معتمر مصري إلى نويبع

قال محافظ معان الأردنية، الدكتور غالب الشمايلة، اليوم الاثنين، إن فرق الدفاع المدني للقوات المسلحة والأمن العام تمكنت من تيسير عودة نحو 500 معتمر مصري تقلهم 10 أتوبيسات إلى العقبة-نوبيع، كانوا علقوا في الطريق جراء الأحوال الجوية السيئة وتساقط الثلوج.


أضاف رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة، إننا استقبلنا المعتمرين المصريين على دفعتين الأولى كانت تضم 3 أتوبيسات تقل 150 معتمرا، والثانية 7 أتوبيسات تقل 330 معتمرا"، مضيفا إنهم قدموا التسهيلات اللازمة لهم ويسروا طريق عودتهم إلى العقبة ومنها إلى نويبع".


وأشار محافظ معان إلى أن أتوبيسا واحدا من بين العشرة تم نقله إلى مركز الإيواء المخصص في قضاء (المريغة) قرب معان، وتم تأمينهم بكل المستلزمات المطلوبة من تدفئة وطعام ومياه وغيرها، قائلا "إننا لا نزال نستقبل الأتوبيسات القادمة من السعودية وسنقدم التسهيلات اللازمة لهم".


وأفاد بأن غرف العمليات المنتشرة في مناطق المحافظة اتخذت جميع التدابير لاستمرار العمل، وعلى مدار الساعة لإعادة فتح الطرق المغلقة، خصوصا الرئيسية منها، مشيرا إلى أن معان شهدت تراكما كثيفا للثلوج وصلت في بعض المناطق إلى أكثر من متر.


من جهته، قال قنصل مصر في العقبة، أحمد رياض، إننا نتابع أولا بأول مع محافظ معان التطورات والأمور تسير على ما يرام، معربا عن شكره للمحافظ وللأجهزة المعنية هناك على الجهود التي بذلوها من أجل تيسير عودة المعتمرين المصريين.


يذكر أن معان هي أكبر محافظات الأردن مساحة، ومنها بدأت الثورة العربية الكبرى، وعاصمتها مدينة معان التي تبعد نحو 216 كيلومترا جنوب عمان.