التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:39 ص , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. وفد تجاري بريطاني يزور القاهرة

يصل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توبياس إلوود، إلى القاهرة، غدا الثلاثاء، في زيارة تستغرق 3 أيام حيث يقود بعثة تجاريّة لدفع التجارة وزيادة استثمار بلاده في مصر.


وذكر بيان للسفارة البريطانية، اليوم الإثنين، أنه يصاحب الوزير خلال زيارته لمصر ما يزيد عن 40 شركة من الشركات البريطانيّة الرائدة في قطاعات الطاقة والبناء وتجارة التجزئة، والتي تتطلّع إلى القيام بالأعمال التجاريّة في مصر.


وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، إن البعثة التجاريّة تؤكد على التزام بريطانيا بمساعدة الشعب المصري على بناء مستقبل ناجح لبلده حتى تكون مصر أكثر أمنًا وأكثر ديمقراطية، وأكثر إدماجا، مشيرا إلى أن المفتاح لتحقيق هذا المستقبل هو الاقتصاد الديناميكي الذي يخلق فرص العمل للجميع.


وأكد الوزير أن بريطانيا هي المستثمر الأوَّل في مصر، وليس لدَى مصر شريك اقتصادي أهمّ من بريطانيا، لافتا إلى أنه في السنة الماليّة الماضية فاقت قيمة تدفُّقات الاستثمار 5 مليارات دولار أمريكي، وهو ما يعادل نصف قيمة استثمارات جميع البلدان الأخرى.


وأوضح الوزير البريطاني أن بلاده على أهبّة الاستعداد لمساعدة مصر على تنفيذ الإصلاحات الاقتصاديّة من أجل المساعدة في جعل مصر بيئة أكثر جاذبيّة للأعمال والاستثمار، وللتأكُّد من أن النموّ الاقتصادي يفيد جميع المصريّين ويُلبّي مطالبهم الحقيقيّة والمُلحّة بتحقيق العدالة الاجتماعيّة وخلق فرص عمل والقضاء على الفقر.


وتستضيف الهيئة البريطانيّة للتجارة والاستثمار والجمعيّة المصريّة البريطانيّة للأعمال، مؤتمرًا بشأن القيام بالأعمال في مصر، والذي من المتوقّع أن يحضره رئيس الوزراء إبراهيم محلب.