التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

تغيير أسئلة امتحانات الفرنسية والألمانية بالقليوبية

قررت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ألفت عبد الرحيم فرغلي، تغيير امتحاني اللغة الفرنسية والألمانية للصفين الأول والثاني الثانوي، عقب واقعة التسريب التي وقعت فى إدارة قليوب التعليمية، وطبع النسخة الاحتياطية من الامتحانين.


وأوضحت فرغلي، أن  قرارها بتغيير الامتحانين في مادة اللغة الفرنسية، موحد على مستوى جميع الإدارات، في حين جاء تغيير امتحان اللغة الألمانية على مستوى 3 إدارات تعليمية.


وأصدرت وكيلة الوزارة، قرارا باستبعاد درويش إبراهيم مدير مدرسة عبد الحليم مأمون الثانوية بقلما التابعة لإدارة قليوب التعليمية، ونقله لديوان الإدارة لحين الانتهاء من التحقيقات، وإحالة كافة المسئولين عن أعمال الامتحانات والتأمين والكنترول بالمدرسة للتحقيق، بالإضافة لتشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري بالمديرية لفحص التلفيات، والأضرار التالفة التى ترتبت على تسريب امتحانات النقل للمرحلة الثانوية، وكذلك لجنة مكونة من مدير إدارة التعليم الثانوي وعضو مالي وأخر قانوني وجميع موجهى العموم لجميع المواد لمتابعة الامتحانات.


وأكدت فرغلى، أنه سيتم محاسبة المقصرين بالعقاب الرادع، الذي  سيكون مصير من يثبت تورطه فى واقعة التسريب، مشيرة إلى أن واقعة التسريب واقتحام كنترول المدرسة يأتى لإثارة البلبلة في التربية والتعليم.