التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

فجر السعيد: البرلمان المصري سيكون مزيجا من "الفلول ونيولوك الإخوان"

ترى الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، أن المجلس النواب المصري المقبل، الذي تحددت انتخاباته في أواخر مارس المقبل، سيكون مكونا من عناصر الحزب الوطني، ونظام حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ممن يطلق عليهم "الفلول"، أو ما وصفته بـ"نيولوك" جماعة الإخوان، الذي ذكرت أنه سيكون تحالفا بين الجماعة والليبراليين والسلفيين، إضافة إلى ما قالت إنه "الثلث المعطل" لإفشال الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشارت الإعلامية الكويتية، من خلال حسابها الخاص على موقع "Tumblr"، إلى أن مصر لا يوجد بها من يجيد لعبة الانتخابات إلا بقايا الناجين من مذبحة الحزب الوطني و"الإخوان" -على حد وصفها-، وقالت: "النجاح في الانتخابات البرلمانية ليس للأفضل، بل لمن يجيد فنون اللعبة".


وعن الأحزاب التي وصفتها السعيد بـ"المتناثرة هنا وهناك"، فهى تعتقد أنها ستجد نفسها مضطرة للتحالف مع أحد الفريقين، ورجحت بأنها ستضطر للتحالف مع "نيولوك الإخوان"، وقالت: "لأنهم يفضلوا ممارسة دور المعارضة، ولن يجدوا أحدا من فلول الوطني يشجعهم عليه".


ونصحت السعيد المصريين في نهاية تحليلها، ألا يصدموا من النتيجة، لأنها معروفة من الآن، وقالت: "من يرغب في القضاء على تحالف "الثلث المعطل" عليه أن يبتعد عن التصويت للمتحالفين، أو يتحمل ما اقترفته يده عندما أعطى صوته لنموذج المعارض المدافع عن حقوق الشعب، بينما أسلوبه في المعارضى هو ما يضيع حقوق الشعب".


وأشارت الإعلامية الكويتية، إلى وجهة نظرها القائلة بأن نجاح السيسي يعني نجاح مصر، وقالت:"مصر هي السيسي ولو كره الكارهون".