التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أول تسجيل مرئي مع المسؤول العام لـ"أجناد مصر"

بث تنظيم أجناد مصر تسجيلا مرئيا لما سماه اللقاء المفتوح مع المسؤول العام للتنظيم، مجد الدين المصري، حيث كان التنظيم أعلن في وقت سابق عن فتح الباب لتلقي أسئلة لطرحها على القائد العام للتنظيم منذ نحو شهر، ثم أعلن بعدها عن حوالي 35 سؤالا تم انتقائها للإجابة عليها.


وقال المصري، في مقطع فيديو بث اليوم الإثنين عبر المنتديات الجهادية، إن التنظيم يهدف إلى إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة الله، وهو كفيل بحل جميع المشكلات، على حد قوله.


وأضاف "أن الأمة لديها عقول في كافة المجالات تحتاج فقط تحريرها من الأنظمة الديكتاتورية حتى تبدع، بالإضافة إلى الثروات الطبيعية التي تمكنا من التربع على عرش العالم، مشيرا إلى أن هناك كوادر بشرية وعقول جبارة في كل المجالات، كالاقتصاد والصحة والتصنيع وغيرها، إلا أن هذه الكوادر تحتاج إلى تحريرهم من قيود الأنظمة التي تضيق عليهم وتصدرهم للخارج.


 وأشار إلى أن من يتابع الأوضاع في مصر منذ ثورة 25 يناير سيلاحظ أن هناك تدبيرا خاصا بمصر وفيه انطلاقة عظمى لدحر ما يحاك بالأمة الإسلامية في أي مكان، حسب زعمه، موضحا أن الجهاديين أدركوا أنه لا سبيل لمواجهة ما زعمه بـ"الطواغيت" إلا بالقوة، ما دفعهم إلى التطلع إلى الجهاد ضدهم.


ولفت إلى أن الديمقراطية مصطلح يتم التجارة به بأكثر من معنى، وأنها ليست موجودة لدينا، فالشائع عند المواطنين أنها ضد الاستبداد والقهر، إلا أنه لا وجود لها على أرض الواقع، مؤكدا أن الثورة اختصرت مسافات طويلة عليهم، أرادوا أن يثبتوا للمسلمين أنهم لن ينالوا عزتهم وكرامتهم إلا بالجهاد والقتال، وهو ما تحقق حسب زعمه.


جدير بالذكر أن تنظيم أجناد مصر أعلن في أوقات سابقة تبنيه لعدد من أحداث العنف التي وقعت في مصر والتي استهدفت أجهزة الأمن.