التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

مليار جنيه لإنشاء مركز تجاري للخدمات التموينية بأسيوط

وقع وزير التموين الدكتور خالد حنفي ومحافظ أسيوط اللواء ابراهيم حماد، صباح اليوم الاثنين "بروتوكول" لإنشاء أكبر مركز تجاري على مستوى الصعيد بإجمالي استثمارات مليار جنيه، لتقديم كافة الخدمات التموينية التي يحتاجها المواطن فى أسيوط.


وقال المحافظ في تصريحات صحفية، إن انشاء المنطقة التجارية يتضمن إقامة عدد من الفروع للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظة لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مدعمة، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، فضلا عن إقامة مناطق لوجيستية من خلال طرحها للمستثمرين بنظام حق الانتفاع، تصل استثماراتها الى مليار جنيه.


وأضاف المحافظ، أن المركز يقام على مساحة 25 فدانا، بمنطقة التجمع السكني المزمع إقامته على مساحة 800 فدان بمنطقة جحدم، حيث تم إنهاء كافة الإجراءات لبدء العمل بعد تخصيص المساحة المطلوبة بالفعل وعمل الرفع المساحى لها.


وأشاد محافظ أسيوط بجهود ومشروعات وزارة التموين في الفترة الحالية، ونجاحها في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية وخطة تطوير المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز المدعم الجديدة بمحافظة أسيوط خلال الشهر الجاري، للقضاء على مشكلة حصول المواطنين على الخبز.