التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:15 م , بتوقيت القاهرة

"التضامن": 16019 طفل شارع في 2500 منطقة تجمع

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، مؤتمر الوزارة لإعلان نتائج حصر الأطفال الذين بلا مأوي، والعرض الأولي لمقترح برنامج التعاون مع برنامج أطفال بلا مأوي بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، وبالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، وشركاء التنمية في هذا المجال من منظمات المجتمع المدني، وبحضور عدد من الجمعيات العاملة في هذا المجال.



وأكدت رئيس المجلس القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، نسرين البغدادي، أن الحصر اتبع منهج المسح الشامل، حيث أخذ الباحثون لقطة واحدة استمرت من السابعة من صباح يوم 22 أكتوبر 2014 وحتى الثانية من صباح يوم الخميس 23 أكتوبر 2014 في 27 محافظة في نفس التوقيت، وأسفر الحصر عن وجود 16019 طفل شارع متمركزين فيما يزيد عن 2500 منطقة تجمع.


وأضافت البغدادي، خلال كلمتها في مؤتمر وزارة التضامن الاجتماعي لإعلان نتائج حصر أطفال بلا مأوى، أن المركز سيحتفل بمرور 60 عاما خلال الأيام المقبلة على تأسيس المركز بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي.


وأشارت إلى أن المركز يلبي حاجة صانع القرار حتى يكون هناك ترشيد للقرار، لافتة إلى أن ظاهرة الأطفال بلا مأوى متحركة، وأن هناك جيش من الباحثين عمل على هذه الظاهرة في إطار من المنهجية الشديدة، وتحركنا نحو هذه الظاهرة التي تؤرق المجتمع.