التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شرطيان مغربيان يتلقيان رشوة من سائح إسباني

كشف مصدر أمني مغربي أن المديرية العامة للأمن الوطني بالمملكة، قررت توقيف شرطيين عاملين بمدينة طانطان وسط المملكة، وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي، على خلفية ظهورهما في فيديو يتلقون رشوة من سائح إسباني، يدعى كوستافو من مدريد، قبل نشره على موقع يوتيوب.



ونقل موقع هسبريس المغربي عن المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، أنه "تقرر إحالة الشرطيين إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة العيون، لبحث شبهات الفساد حولهما، في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة".


وأظهر الفيديو الذي نشر على موقع "يوتيوب"، السائح الاسباني وهو يخضع لابتزاز عنصرين أمنيين، خلال توقيفه بحاجز تفتيش بمدينة طانطان على الطريق الوطنية الرابطة بين كلميم وطنطان، ليتم الامر بوقفهما فورا عن العمل في انتظار نتائج البحث المفتوح في الموضوع.


كما عرض كوستافو خلال الفيديو طريقة تعامل عناصر أمنية مغربية معه طوال المسار الذي قطعته رحلته على متن دراجة نارية خلال العديد من المحطات التي تم توقيفه فيها بمناطق صحراوية، واختلفت ردود أفعالهم في التعاطي مع السائح الأجنبي، كما كشفت طريقتهم السيئة في التواصل.


وانتقد الموقع طريقة التواصل الرديئة على مستوى اللغة بين عناصر الأمن بمختلف المحطات والحواجز القضائية بمناطق صحراوية، وبين السائح الاسباني الذي اختار تصوير ما لاقاه في رحلته من خلال كاميرا مثبته على خوذة حماية وضعها الدراج الإسباني.