التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

التحالفات الانتخابية تعلن مرشحيها خلال أسبوع

تعكف التحالفات الانتخابية "الجبهة المصرية، والوفد المصري، والاتحاد المدني الديمقراطي "صحوة مصر"، والمصريين الأحرار" على وضع اللمسات الأخيرة للانتهاء من اختيار المرشحين على نظامي الفردي والقائمة، خلال الأسبوع الحالي، استعدادا للانتخابات البرلمانية المتوقع أن يتم فتح أبواب الترشح لها في نهاية الشهر الجاري.


الجبهة المصرية


وأكد المنسق العام لائتلاف الجبهة المصرية، علي مصيلحي، أن لجنة انتخابات الجبهة ستنتهي خلال الأسبوع الجاري من حسم اختيار المرشحين على نظام الفردي، موضحا أنه تم الانتهاء من أغلب محافظات الجمهورية، ومنها محافظات الصعيد ونظيرتها الحدودية والدلتا، وجاري استكمال المحافظات الأخرى.


وقال مصيلحي إن الجبهة المصرية تساند وتدعم القائمة التي يعدها رئيس الوزراء الأسبق، كمال الجنزوري، والجبهة تنتظر أن يعلن عن الأسماء التي تم اختيارها من القائمة التي أرسلتها الجبهة له، موضحا أنه في حال فشل إتمام قائمة الجنزوري، فهناك قائمة احتياطية تعدها الجبهة المصرية.


الوفد المصري


وفي ذات السياق، أعلن عضو المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري، محمد أنور السادات، أن التحالف بدأ استعداداته المكثفة لخوض الانتخابات، وبدأ التنسيق الفعلي مع الأمانات بالمحافظات، ومتابعة تشكيل الغرف الفرعية للحملة الانتخابية على مستوى الجمهورية.


وأكد السادات، أنه يتم حاليا دراسة خطة الدعاية الانتخابية ومراجعة أوراق المرشحين للاطمئنان على سلامتها القانونية، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات أثناء الترشح وتلقي الطعون، موضحا أنه على بداية الأسبوع المقبل تنتهي لجنة الانتخابات من حسم اختيار المرشحين، وطرحها على المجلس الرئاسي سواء كانت على القوائم الأربع الانتخابية أو الفردي.


المصريين الأحرار


بينما ينتظر حزب المصريين الأحرار فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، وسيتم الإعلان عن مرشحيه، حسبما أكد المتحدث الإعلامي للحزب، شهاب وجيه، قائلا: "إن هناك آلية عمل لاختيار المرشحين عن طريق لجان خاصة سيعلن عنها فور إعلان فتح باب الترشح".