التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:05 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يتفقد تطبيق "البطاقة الذكية" في العلاج بأسوان

تفقد وزير الصحة والسكان، عادل عدوي، ووزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، اليوم الأحد، وحدة صحة الأسرة بمركز الجعافرة بمحافظة أسوان، للوقوف على جودة تقديم الرعاية الصحية للمستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي، والذي يحصلون عليه باستخدام "البطاقة الذكية"، التي يتم بها صرف السلع التموينية المدعومة لترشيد النفقات الحكومية.


وبحسب بيان من وزارة الصحة، اليوم الأحد، التقى الوزير خلال الزيارة بأهالي مركز الجعافرة وتأكد من سرعة وسهولة تلقيهم الخدمة الصحية بالمجان، وتم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني لـ25 حالة اليوم ليصل بذلك عدد المترددين على الوحدات الصحية، ومستشفيات الإحالة، من خلال برنامج التغطية الصحية لغير القادرين، منذ بدأ تنفيذ البرنامج في محافظة أسوان، بدءا من أول يناير الجاري، إلى 185 حالة بأسوان فقط.


وتابع الوزيران الدورة الكاملة للمريض بدءا من عملية التسجيل ومرورا بتوقيع الكشف الطبي وانتهاءً بصرف الدواء أو الإحالة للمستشفيات المشاركة في البرنامج لاستكمال الفحوصات الطبية والتحاليل المتخصصة.


وزار الوزيران نادي الأسرة وأطلعا على الأنشطة التي يقدمها لأهل المركز والقرى المجاورة، خاصة في مجال التوعية عن مرض انفلونزا الطيور، وكيفية التعامل الآمن مع طيور التربية المنزلية، وكذلك طرق وخدمات ووسائل  تنظيم الأسرة.