التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

جلسة استماع لـ"الإصلاح التشريعي" لمناقشة قانون الاستثمار

قال وزير العدالة الإنتقالية وشؤون مجلس النواب، المستشار إبراهيم الهنيدي، إن اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعي والتي يرأسها المستشار حسن بسيوني ستعقد جلسة استماع، يوم الأربعاء المقبل، حول مشروع قانون الاستثمار الموحد، بحضور المهندس إبراهيم محلب  رئيس مجلس الوزراء، للاستماع لرجال الأعمال والمستثمرين حول رؤيتهم ومقترحاتهم بشأن مشروع القانون.


وأشار الهنيدي إلى أن اللجنة الاقتصادية عقدت أمس الأول، اجتماعا مع مجموعة متخصصة من المستشارين في مجالات الاستثمار والاقتصاد في إطار إجراء دراسة متكاملة حول مشروع القانون ليخرج في شكل متكامل.


وأضاف وزير العدالة الانتقالية، أن مشروع القانون يجري مناقشته مع الجهات ذات الصلة ومنها وزارتي المالية والاستثمار ومصلحة الجمارك والهيئات الحكومية ومنها الهيئة العامة للاستثمار وهيئة المجتمعات العمرانية والمركز الوطني لاستصلاح الأراضي، لافتا إلى أن كل جهة تضع  ملاحظاتها على مشروع القانون وترسله للجنة المعنية.


ولفت الهنيدي إلى أن أساتذة الجامعات قاموا بتشكيل لجنة مصغرة لإعداد تقرير بشأن المقترحات التي أرسلتها الجامعات بشأن مشروع القانون، وسيرد إلى اللجنة المعنية خلال أيام.


وعن مشروع قانون الكيانات الإرهابية، قال الهنيدي، إن ملاحظات الجهات الأمنية أمام لجنة تشريعات الأمن القومي برئاسة المستشار مجدي العجاتى وتقوم بدراستها.


وحول مشروع قانون الكسب غير المشروع، قال إنه تم التشاور مع الجهات المعنية وسيتم دعوة النائب العام أو من يمثله لحضور الاجتماع القادم للجنة لإبداء وجهة نظره في التأكيد على دور النيابة العامة فى الدعوة الجنائية بشأن قضايا الكسب غير المشروع.