التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 08:43 ص , بتوقيت القاهرة

الكويت تنفي إلغاء تأشيرات الدخول للإيرانيين

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية رفضها الكامل لما أثير أخير حول إلغاء تأشيرات الدخول للقادمين من إيران، مؤكدة أن مثل هذه الأخبار ليست صحيحة على الإطلاق، بحسب ما ذكرت صحيفة "جولف نيوز" الإماراتية.


أضافت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية أن حكومة طهران أعربت عن استعدادها لإلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين من الدول المجاورة، إذا ما قررت حكوماتها المعاملة بالمثل مع المواطنين الإيرانيين، إلا أن الحكومة الكويتية نفت تماما أن لديها نوايا في هذا الصدد، موضحة أن البيان الإيراني لم يتم ترجمته بشكل دقيق.


وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها إن الحكومة الإيرانية أكدت أنها ستلغي نظام التأشيرات للمواطنين الكويتيين إذا ما قامت الحكومة الكويتية بالفعل نفسه تجاه مواطنيها، موضحا أن قضية التأشيرات هي أحد الموضوعات التي سيتم مناقشتها من قبل اللجنة الكويتية الإيرانية المشتركة خلال اجتماعها المقبل.


من ناحيته، أكد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، علي جنتي، أن التعاون بين إيران والكويت من شأنه أن يساعد في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، بما يحقق المصالح المتبادلة، مضيفا أن توسيع التعاون الثقافي والفني والإعلامي بين البلدين، ربما سيفتح الباب أمام البلدين للتعاون في مجالات أكبر خلال المرحلة المقبلة.