التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

خاص|السفير اللبناني: زيارة الوفد العربي تمهيد لقرار بشأن الأزمة الحالية

أكد السفير اللبناني في القاهرة، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، خالد زيادة، أن زيارة الوفد الوزاري العربي، المقررة إلى لبنان غدا، الاثنين، هي زيارة تضامنية مع لبنان في وضعه الحالي.


وأوضح زيادة في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم، أن الوفد الوزاري العربي، يضم وزير خارجية الكويت، الشيخ صباح خالد الصباح، رئاسة القمة العربية، ووزير الخارجية الموريتاني، أحمد ولد تكدي، رئاسة مجلس الجامعة، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي.


وأشار زيادة إلى أن الوفد الوزاري العربي سيلتقي خلال زيارته التضامنية رئيس البرلمان نبيه بري، ورئيس الوزراء تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، إضافة إلى عدد من المسؤولين اللبنانيين.


يذكر أن لبنان تعاني في الوقت الراهن عدد من الأزمات، السياسية خصوصة فيما يتعلق باختيار الرئيس، والاقتصادية والمعيشية، التي تسببت فيها أعداد النازحين السوريين على أراضيها.


كانت الجامعة العربية أعلنت في بيان لها، عن الزيارة، التي تأتي للتعبير عن التضامن العربي مع لبنان في ظل ما يواجهه من تحديات في ظل الظروف الإقليمية الراهنة، وللتشاور مع الحكومة اللبنانية فيما يمكن تقديمه من دعم ومساندة للبنان إزاء ما يواجهه من تحديات وأعباء نتيجة انعكاسات الأزمة السورية وما تحمله من تداعيات خطيرة.


ومن المنتظر أن يصدر وزراء الخارجية العرب في اجتماعا الطاريء المقرر في القاهرة الخميس المقبل، قرارا حول الوضع في لبنان، وسبل مساعدتها، ويشارك في الاجتماع وزير الخارجية، جبران باسيل، الذي أكد مشاركته في الاجتماع وفقا لتصريحات السفير اللبناني لـ"دوت مصر".