التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:01 م , بتوقيت القاهرة

"تعليم القليوبية" يستعد لبدء امتحانات الشهادة الابتدائية

أكدت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية ألفت فرغلي، الانتهاء من الاستعداد لامتحانات الشهادة الابتدائية بالمحافظة، والتي ستبدأ اعتبارا من الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أن 105 ألف و784 طالبا سيؤدون الامتحانات في 567 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية.


وأشارت وكيلة الوزارة، خلال اجتماعها  بمديري الإدارات التعليمية ومسؤولي الامتحانات والكنترولات، إلى أنه تم التنبيه على الموجهين وواضعي الأسئلة، بالالتزام بالقواعد التي أقرتها لجنة الامتحانات، والبعد عن الموضوعات السياسية في وضع الأسئلة، وكذلك الالتزام بالقواعد الخاصة بالامتحانات، ومنها توفير الأثاث الكافي للجان واحتياطي من كراسات الإجابة، وكتابة جدول الامتحان بخط واضح، وإعلانه في مكان ظاهر للطلاب.


وحذرت "ألفت"، من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات، سواء بالنسبة للمراقبين أو الملاحظين أو الإداريين أو العمال، مع إسناد أمن اللجان إلى الملاحظين القادرين على حسن التصرف، بحيث لا يسمح لغير العاملين باللجنة بالدخول إلى مقرها، عدا المحافظ أو وزير التربية والتعليم أو وكيل الوزارة أو مدير عام الإدارة أو لجان تفتيش الوزارة المسؤولة عن متابعة الامتحانات.


وقررت وكيل وزارة التعليم، منع استخدام المحمول أو التدخين وشرب المشروبات أو اصطحاب الجرائد داخل اللجنة، وعدم إجبار الطلاب على مغادرة الامتحان قبل انتهاء الزمن المحدد.


 وأكدت ألفت فرغلي، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن القليوبية، والتنسيق مع مدير الأمن اللواء محمود يسري، لتأمين لجان الامتحانات، وتأمين اللجان والكنترولات وأعمال نقل مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابات، وكذلك بروتوكول تعاون مع مديريات الصحة والكهرباء والبترول والتموين، لتوفير الخدمات الصحية والإسعاف والوقود للسيارات، فضلا عن تأمين عدم انقطاع التيار الكهربي.