التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

استبعاد عدد من مرشحي جبهة مصر من قائمة الجنزوري

كشف وزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل، عن استبعاد عدد من الأسماء التي قدمها تحالف الجبهة المصرية لخوض الانتخابات البرلمانية، ضمن القائمة الوطنية التي يشكلها رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري.


 وقال المتحدث باسم قائمة الجنزوري  فى تصريح لـ"دوت مصر"، إن البعض أراد أن يكون هناك محاصصة حزبية داخل قائمته، مشددا على ضرورة وجود تمثيل نسبي لكافة القوى السياسية حتى تكتسب القائمة قوة فى الانتخابات البرلمانية.


وكان تحالف الجبهة المصرية، قد أعلن في وقت سابق عن تقديم 25 مرشحا لخوض الانتخابات ضمن قائمة  الجنزورى.


واستنكر هيكل اتهامات بعض القوى السياسية المواجهة لقائمة  الجنزوي  ونعتها بأنها ردة على الثورة وستعيد انتاج نظام مبارك، واصفا ذلك بالكلام الفارغ.


وأضاف أن تلك القائمة نتاج عمل متواصل منذ 6 أشهر وما يتردد حولها من شائعات كلام فارغ لا يمت للواقع بصلة، مطالبا من ينتقدها بأن يشكل قائمة بديلة.

وتنافس قائمة الجنزوري  قائمتي  "صحوة مصر"،  التى يشكلها عضو لجنة الخمسين السابق عبد الجليل مصطفى التي تضم أحزب التيار الديموقراطي بأحزابه الستة (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي، والمصري الديموقراطري الاجتماعي، الكتلة الوطنية، حزب مستقبل وطن.)


وقائمة "تحالف الوفد المصري" الذي يضم أحزاب الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحافظين، الإصلاح والتنمية، الوعي، تيار الشراكة، إلى جانب الأحزاب المنسحية من تحالف الجبهة المصرية وهي الغد والمؤتمر والتجمع حيث أبدت موافقة مبدئية على الانضمام إليها.