التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يوافق على اعتماد الحيز العمراني لـ145 قرية بأسيوط

أسيوط - أ ش أ:


وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب على اعتماد الحيز العمراني لـ 145 قرية في 41 وحدة محلية بـ 10 مراكز بمحافظة أسيوط بعد الانتهاء من إعداد المخططات التفصيلية لها.


وأعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، أن تنفيذ هذه المخططات التفصيلية تم بأسلوب التخطيط الاستراتيجي القائم على مشاركة كافة الوزارات للوصول إلى أحوزة عمرانية جديدة لـ145 قرية لتسمح لها بالزيادة العمرانية المخططة وفي الوقت نفسه تحول دون إقامة مناطق عشوائية جديدة، كما تسهم في تحديد استخدامات الأراضي والاشتراطات البنائية والتخطيطية لكافة المناطق داخل الحيز العمراني بهدف الحد من المناطق العشوائية.


وأكد الوزير أن القرى التي تم الانتهاء من إعداد مخططاتها التفصيلية بمحافظة أسيوط تتضمن 23 قرية في مركز الفتح بالوحدات المحلية لعرب مطير وبصرة والواسطى وبني زيد وبني مُر والفيما، و 16 قرية في مركز أبنوب بالوحدات المحلية بالمعابدة وبني محمديات وبني إبراهيم والحمام.


وأضاف أنها تتضمن أيضًا 7 قرى في مركز الغنايم بالوحدات المحلية بالعزايزة ودير الجنادلة، و12 قرية في مركز البداري بالوحدات المحلية بالنواورة والنواميس والعقال القبلي والعقال البحري والعتمانية والكوم الأحمر ونجوع المعادي، بالإضافة إلى 29 قرية في مركز ديروط بالوحدات المحلية بديروط الشريف وكودية مبارك ومسارة وجرف سرحان ودشلوط وصنبو، و8 قرى بمركز ابوتيج بالوحدات المحلية بالنخيلة وباقور ودوينة، 9 قرى بمركز القوصية بالوحدات المحلية بفزازة وبنى قرة.


وأوضح أن القرى التي تم اعتماد أحوزتها تتضمن 5 قرى بمركز أسيوط بالوحدات المحلية ببني حسين ومنقباد، و15 قرية بمركز ساحل سليم بالوحدات المحلية بالشامية والعونة وبويط، 21 قرية بمركز منفلوط بالوحدات المحلية بالحواتكة وبني شقير وبني عديات والعتامنة وام القصور ونزة قرار.


وأشار إلى أن الانتهاء من المخططات التفصيلية لتلك القرى سيسهم بلا شك في الحد من التعدي على الأراضي الزراعية وتحسين مستوى المعيشة لمواطني تلك القرى من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية المقامة داخل المخططات التفصيلية وتوطين الخدمات العامة.