التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 06:25 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء لبنان: تفجيرات طرابلس لن ترهبنا

أدان رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تمام سلام، التفجيرين اللذين استهدفا منطقة جبل محسن بمدينة طرابلس اللبنانية، وراح ضحيتهما 9 أفراد وإصابة 37 أخرين.


وقال سلام في بيان نشرته وكالة الأنباء اللبنانية، مساء السبت، "امتدت يد الإرهاب مرة أخرى إلى طرابلس لتعبث بأمنها واستقرارها، وتعتدي على أهلها الآمنين في منطقة جبل محسن، في محاولة جديدة لزرع بذور الفتنة، وإعادتها لأجواء الفوضى والعنف، التي طالما عانت منها المدينة"، واعتبر أن "هذه الجريمة الجديدة تحديا للدولة وقواها الأمنية، التي نجحت في وضع حد لمعاناة طرابلس المديدة، ووقف دوامة العنف فيها واعادة الطمأنينة إلى نفوس أهلها".


وأكد سلام، أن "هذه الجريمة لن ترهب اللبنانيين، والطرابلسيين منهم على نحو خاص، ولن تضعف عزيمة الدولة وقرارها في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وجميع أشكال الخروج على القانون في جميع الاراضي اللبنانية"، مشددا على أن "جيشنا وقوانا الأمنية على أعلى درجة من التنبه والجهوزية، وماضيان في تنفيذ الخطة الأمنية، وفي تعقب ومحاسبة كل من يريد الأذى بلبنان واللبنانيين".


ودعا المسؤول اللبناني، أبناء طرابلس إلى "الالتفاف حول القوى المسلحة الشرعية، وإظهار أعلى درجات المسؤولية لتفويت الفرصة على قوى الظلام، في استدراج ردود فعل تخدم مخططاتها الفتنوية، وتأتي بالوبال على طرابلس وعلى لبنان"، خاتما "رحم الله الشهداء، وشفى الجرحى، وحمى طرابلس واهلها".  


يذكر أن جبهة النصرة أعلنت مسؤوليتها عن تفجيري مدينة طرابلس اللبنانية والذي أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 37 آخرين.