التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

جامعة جنوب الوادي تنظم أكبر قافلة طبية لمثلث "حلايب"

نظمت جامعة جنوب الوادي أكبر قافلة طبية متنوعة التخصصات لمثلث حلاليب وشلاتين وأبو رماد، برعاية محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ورئيس الجامعة، الدكتور عباس منصور وبالتعاون مع وزرة الشباب والرياضة في الفترة من 5-7 يناير الحالي.


وشارك في القافلة نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع ورئيس مجلس مدينة شلاتين، الدكتور سيد طه، ومجموعة تخصصات من الهندسة والطب البيطري والبشري والتمريض والزراعة والعلوم والسياحة والفنادق.


وأكد عميد كلية الطب، الدكتور حمدي حسين أن القافلة ضمت العديد من التخصصات، في الباطنة، الرمد، العظام، الجلدية، الأنف والأذن، النساء والتوليد، الأطفال، المسالك والجراحة، الأسنان، والأشعة التشخيصية، وعالجت أكثر من 948 حالة وحولت أكثر من 16 حالة إلى المستشفي الجامعي بقنا.


ومن جانبه قال عميد كلية الهندسة، الدكتور جمال تاج عبد الجابر، إنه تم عمل مسح، وزيارات ميدانية، لمدن حلاليب وشلاتين وأبو رماد، وزيارات لمدارس هذه المدن ودراسة إنشاء مدارس بالمناطق.


وأشار الدكتور بكلية العلوم، أحمد محمود، أنه تم متابعة ورصد حالة النبات الموجود بمحمية علبة وكذلك متابعة حالة التغير التي تطرأ على النباتات ومقارنة حالة تواجدها من فصل لفصل، حسب نزول المطر.


وفى مجال الزراعة قال الدكتور بكلية الزراعة، حسني مبارك: "قمنا بزيارة المدن الثلاث، وعمل مجموعة من الجولات الميدانية للوديان المحيطة"، مؤكدا أن المساحات الشاسعة من الأراضي، تعتبر من الناحية المورفلوجية صالحة للزراعة ولاتحتاج إلى تسوية.