التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:36 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات ومصر توقعان اتفاقية لتدريب الشباب

وقع رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، سلطان أحمد الجابر، ووزيري الصناعة والتجارة والاتصالات المصريان، بروتوكول تدريب 10 آلاف باحث عن العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشغيلهم.


وبحسب ما نشرته صحيفة "الحياة" السعودية، أن البروتوكول يندرج ضمن المشروع الإماراتي - المصري للتدريب، الذي يهدف إلى إيجاد حلول عملية تساهم في تأمين فرص عمل وإعداد قوى عاملة، تملك القدرة على تلبية الحاجات الفعلية للسوق المحلية والإقليمية.


من جانبه، قال الجابر إن توفير حلول عملية تساهم في التصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المواطن البسيط، هي في صلب اهتمامات المشاريع التنموية الإماراتية في مصر، مشيرا إلى أن برنامج التدريب للتشغيل يركز على المجالات التي تواكب المتطلبات الفعلية لسوق العمل.


كما أوضح أن المشروعات الإماراتية في مصر توفر ما يزيد على 600 ألف فرصة عمل، وتستحدث أكثر من 200 ألف فرصة عمل من خلال تمويل نحو 169 ألف مشروع صغير ومتوسط في مصر.


واعتبر الجابر، أن هذا المشروع يساهم في تحقيق نقلة نوعية في الارتقاء بمهارات وقدرات اليد العاملة لتلبية حاجات سوق العمل، بهدف تنمية الصناعة المصرية وتطويرها وتقديم فرص عمل للشباب من الجنسين.


يذكر أن تكلفة هذه المبادرة تصل إلى 50 مليون جنيه، يستفيد منها الباحثون عن العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من كل المحافظات المصرية.