التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ضبط خلية إخوانية خططت لاستهداف الشرطة

أعلنت مديرية أمن القاهرة، اليوم السبت، إحباط مخطط إرهابي لعناصر من تنظيم الإخوان، وضبط خلية إرهابية من عناصر الجماعة، خططت لاستهداف رجال الشرطة.


وأورد بيان للمديرية، أن المضبوطين في الخلية هم، "خالد. ي"، 21 عاما، طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة السلام، وبحوزته طبنجة عيار 9 مم، وخزينة 14 طلقة من العيار ذاته، ومطواة قرن غزال، و"بلال هـ"، 19 عاما، طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته طبنجة مجهولة العيار، وخزينة بها 8 طلقات من العيار ذاته.


كما تضم الخلية، "عبدالرحمن. إ"، 19 عاما، طالب، ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته طبنجة عيار 9 مم، وخزينة 9 طلقات من العيار ذاته، ومطواة قرن غزال.


وضبطتهم أجهزة الأمن أثناء استقلالهم السيارة رقم "م س س 418"، وعثر بداخلها على باروكة حريمى، و2 فلاش ميموري، و7 شرائح تليفون محمول، وخزينة طبنجة، و17 طلقة لطبنجة عيار 9 مم، وجركن كبير يحتوي على مادة كاوية، وكشف به أسماء عدد 5 من رجال الشرطة ومحال إقاماتهم.


وذكر البيان، إنه بمواجهتهم اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وتكوين خلية إرهابية لاستهداف رجال الشرطة، وأنهم في سبيل ذلك، أعدوا تلك المضبوطات، بالإضافة إلى دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، لتحقيق سرعة التنقل والهروب، عقب ارتكاب أعمالهم الإرهابية.


وأضافوا أنهم تحصلوا على معلومات لعدد من رجال الشرطة، وكانوا في طريقهم لرصدهم، واستهدافهم أثناء تحركاتهم من وإلى محال إقاماتهم.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرض المتهمون على النيابة، التى باشرت التحقيق.