التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:51 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على جدول زيارة الأنبا متياس لمصر

انتهى حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامه قداسة البابا تواضروس الثاني لـ"البطريرك ماتياس الأول" والوفد المرافق له بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث تبادل الطرفان في ختام الحفل الهدايا التذكارية التي تعبر عن التراث الذي يميز كل من الكنيستين.


وغادر الأنبا متياس والوفد الإثيوبي الكاتدرائية متوجها إلى منطقة مصر القديمة لزيارة الكنيسة المعلقة والكنائس والمعالم الأثرية بالمنطقة، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اليوم.


ويشمل جدول زيارته لمصر أيضا مشاركته في صلاة القداس غدا الأحد بكنيسة السيدة العذراء بالزيتون ويتجه بعدها إلى دير الراهبات بمصر القديمة، وأعلنت كنيسة الإسكندرية أن بطريرك إثيوبيا سيزور الإسكندرية يوم الإثنين المقبل في زيارة تستغرق يومين، وبعد ذلك سيزور كنيسة الأنبا تكلا هيمانوت بالإبراهيمية صباح يوم الثلاثاء ثم مكتبة الإسكندرية وبعدها يتوجه لدير مارمينا بصحراء مريوط.


وأعلن البابا تواضروس الثاني أنه سيكون هناك استقبال شعبي يوم الأربعاء المقبل حيث سيشارك البطريرك الإثيوبي بالعظة العامة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


يذكر أن بطريرك إثيوبيا وصل القاهرة فجر اليوم السبت، في زيارة تستمر ستة أيام تنتهي الخميس المقبل سيزور خلالها محافظات وكنائس مصر.