التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:30 م , بتوقيت القاهرة

أحزاب بسوهاج: المواطن قادر على الفرز في انتخابات "النواب"

أبدى عددا من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية في سوهاج، ثقتهم في قدرة الماوطن المصري على اختيار أصحاب الكفاءة والمستحقين للجلوس تحت قبة البرلمان، خلال الانتخابات المرتقبة، بغض النظر عن انتمائهم أو توجهاتهم السياسية، وذلك بعد التقلبات السياسية التي وقعت على مدار السنوات الأربع الماضية.


من جانبه، أكد أمين عام حزب "حماة الوطن" بسوهاج صبري المعبدي، أن المواطن المصري أصبح لديه وعيا كبيرا بمميزات المرشح الذي يختاره ليمثله في البرلمان، موضحا أن هناك سمات لابد أن تتوفر في المرشح، من حيث التواجد وحسن السمعة ونظافة اليد، بغض النظر عن انتمائه للحزب الوطني سابقا، مضيفا أنه ليس كل عناصر النظام السابق فاسدين، ومنهم شخصيات تتصف بالنزاهة والتقدير بين أبناء دائرتها.


فيما يرى القيادي بحزب "التجمع" بالمحافظة يوسف عبدالحميد، أن المجتمع المصري يتميز بأنه يجمع بين انتماءات متعددة ويمتزج فيه فئات مختلفة، ولابد من تمثيل الجميع، لافتا إلى أن الفيصل هو المواطن الذي أصبح مدركا لمن يختاره.


وأشار أمين حزب "النور" بطما طلال عبدالحميد، إلى أن المجتمع المصري أصبح قادرا على اختيار أصحاب الكفاءات التي تستطيع النهوض بالمجتمع، مؤكدا أن الكفاءة هي المعيار الرئيسي في اختيار المرشح، وأنه ضد الإقصاء بأي شكل من الأشكال.