التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

"تجميل القاهرة" تكشف سر "علم الزنقة" للمحافظ

قال رئيس هيئة وتجميل القاهرة المهندس حافظ السعيد، إن توجيهات محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، بوضع الأعلام على أي شئ يصعب تزيينه، المقصود بها اللوحات الإرشادية لمحطة مترو جمال عبدالناصر، على رصيف دار القضاء العالي.


وأضاف "السعيد"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن مدخل المترو على رصيف دار القضاء مغلق منذ أكثر من عام، لإجراء إصلاحات به، ما تسبب في تكسير اللوحات الإرشادية الزجاجية، وتجمع مخلفات رواد المنطقة.


وتابع: أن الهيئة حرصت على تنظيف المدخل من القمامة، إلا أنها تعجز عن إصلاح الزجاج المكسور للوحة الإرشادية، لافتا إلى أن مسؤوليتها تقع على هئية المترو.


وأكد رئيس هيئة تجميل القاهرة، أن المحافظ حرص على استكمال الشكل الجمالي للمنطقة، عندما قال "أي حاجة تتزنقوا فيها حطوا عليها علم"، خاصة للوحات المكسورة، التي لا تتبع المحافظة، مشيرا إلى أن الهيئة عمدت إلى تنظيف محيط دار القضاء العالي، وإنارة الأعمدة ودهانها، وتزيين الميدان بالأعلام، مؤكدا على عدم وجود أي ثغرات في نظافة الميدان.


وكانت عدسة "دوت مصر"، قد رصدت توجيه محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، العاملين على التجميل، بأن يضعوا علم مصر على أي شئ يصعب عليهم تزيينه، قائلا "أي حاجة تتزنقوا فيها حطوا عليها علم"، وردد هذا الكلام مرتين خلال جولته في محيط دار القضاء، أمس الجمعة، لمتابعة أعمال التزيين الجارية بدار القضاء وما حولها، استعدادا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي التقى القضاة، اليوم السبت.