التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

مباحث السويس تؤكد تسرع ضباط الدورية الأمنية في قتل الشقيقين

أكد المحامي للدفاع عن أسرة الشقيقين القتيليين المتهم بقتلهم ضباط دورية أمنية بالسويس، أن تحريات المباحث الجنائية التي تم تسليمها للنيابة العامة بالسويس أدانت ضباط الشرطة المتهمين بالقضية.


وقال المحامي أحمد العدوي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن تحريات المباحث الجنائية أكدت، أن ضابط الدورية الأمنية الذي أطلق الرصاص على الشابين تسرع، وأنه لم يكن هناك داعي أو دافع يدفعه للقيام بإطلاق الرصاص علي الشابين القتيلين.


وكشف مصدر أمني بالسويس، أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم هو من قام بنفسه بالتدخل لإرسال الطب الشرعي للسويس لإجراء الكشف الطبي على القتيلين، حتى لا يتم نقل الجثث إلى الإسماعيلية مقر الطب الشرعي للكشف عليهم.


وأوضح المصدر، أن تدخل وزير الداخلية حدث بعد مكالمة من مدير أمن السويس اللواء طارق الجزار الذي طلب تدخل الوزير شخصيا.


وكانت النيابة العامة بالسويس قد قررت تجديد حبس الملازم  ح. غ  والملازم ي. ع  من ضباط الشرطة المسئولين عن دورية أمنية بالسويس، لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لقيامهما بإطلاق الرصاص وقتل شقيقين بمنطقة عرب المعمل بالسويس هم، محمد وأحمد عبدالحكيم محمد أبو السعود.


وأكد مصدر قضائي، أن قرار النيابة صدر بعد قيام النيابة العامة بالسويس بالاستماع لأقوال الشهود من سكان منطقة عرب المعمل، وسماع أقوال ضباط الشرطة المسئولين عن الدورية الأمنية، وأقوال جنود الأمن الذين كانوا مرافقين لهم.


وأكد مصدر قضائي بالنيابة العامة بالسويس، أن النيابة العامة بالسويس استمعت لشهادة طبيب الطب الشرعي الذي قام بإعداد التقرير، مؤكدا أن النيابة العامة قررت استدعاء شهود جدد من سكان منطقة عرب المعمل الذين شهدوا مقتل الشابين.