التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الصحة يختتم زيارته للأقصر

اختتم وزير الصحة، الدكتور عادل العدوي زيارته إلى محافظة الأقصر، اليوم الخميس، وغادرها متوجها إلى القاهرة من مطار الأقصر الدولي.


وبدأ العدوي زيارته بجولة تفقدية لمستشفى أرمنت المركزي، حيث قام بزيارة قسم الاستقبال والطوارئ لمقارنة الوضع الحالي بالوضع السابق للمستشفى، كما زار سكن الأطباء ليطلع بنفسه على مدى الالتزام بتطبيق التوجيهات التي كان قد طلب تنفيذها من قبل.



وتفقد وزير الصحة ، قسم الكلى الصناعي والعمليات التي تم تطويرها بالمستشفى بعد انتقاده لها في زيارته السابقة، واستمع لشكاوى المواطنين من مرضى الغسيل الكلوي، وأمر بتخصيص سيارة لنقل مواطن لحضور جلسات الغسيل بعدما اشتكى للوزير من عدم قدرته على تحمل نفقات الانتقال من وإلى المستشفى لإجراء جلسات الغسيل وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه مرضى الفشل الكلوي.


 


كمآ قام بزيارة مستشفى أرمنت الجديد وأصدر تعليمات واضحة لوكيل وزارة الصحة بالأقصر بضرورة الانتهاء من جميع المباني والتجهيزات بالمستشفى ليكون جاهزا للافتتاح والعمل به في موعد أقصاه ثمانية أشهر من اليوم.



وافتتح وزير الصحة، ثلاث وحدات صحية بمحافظة الأقصر وهي وحدة طب الأسرة بمدينة القرنة ، ووحدة طب الأسرة بكوم الرمال، ووحدة طب الأسرة بساحة الطيب، ومن المقرر أن تقدم هذه الوحدات للمواطنين خدمات رعاية صحية أولية وقائية،و علاجية وتضم إلى جانب الخدمات المذكورة خدمات تطعيمات المواليد والأمومة والطفولة، وتنظيم الأسرة علاوة على تسجيل المواليد والوفيات وغيرها من الخدمات الصحية الأساسية ، كما من المقرر أن تقوم هذه الوحدات باعتماد برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين والتي تم تدشينها بالأمس من قبل وزير الصحة.


كما قام العدوي , في نهاية جولته بتدشين برنامج التغطية الصحية لغير القادرين،وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل والذي يهدف إلى مد مظلة التغطية الصحية من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي، بالإضافة إلى  المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لـ 1.5 مليون أسرة تضم 7.2 مليون مواطن.