التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة للأطباء: اللى هيفتح عيادته 10 الصبح هو حر

هدد وزير الصحة والسكان، الدكتور عادل العدوي الأطباء المتغيبين عن مواقع عملهم بالعقاب المشدد قائلا " اللى هيفتح عيادته 10 الصبح هو حر".


واعترف العدوي، خلال زيارته للمستشفى الدولى بالأقصر، اليوم الخميس، يرافقه، محافظ الأقصر، اللواء طارق سعد الدين، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتورة ناهد محمد أحمد، بقصور الخدمات الصحية وعدم وصولها للمستوى المطلوب فى جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا سعى الوزارة لتحسين تلك الخدمات من خلال عدة مشروعات للعلاج الشامل.


والتقى الوزير، خلال الزيارة بعدد من أطقم الأطباء والتمريض والإداريين، مؤكدا أن الهدف من زيارته الثالثة من نوعها للمحافظة تأتي في إطار تدشين مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب الضمان الاجتماعي الذى بدأ تنفيذه في محافظتى الأقصر وأسوان كمرحلة أولى.


وارتفع صوت الوزير عاليا عندما أخبره أحد الأطباء عن فيديو يسجل واقعة سرقة مستلزمات بأحد المستشفيات قائلا " أنا أول وزير ينشئ وحدة للرقابة بالوزارة ولكنها تختص بمراقبة الأداء وجودة الخدمات وليس لمراقبة الضمائر" ووجه حديثه للطبيب قائلا له " الفيديو ده وديه للنيابة تحقق فيه موش لى أنا "، وهدد الأطباء المتغيبين عن مواقع عملهم بالعقاب المشدد قائلا " اللى هيفتح عيادته 10 الصبح هو حر ".


ومن جهته قدم المحافظ، الشكر للوزير على دعمه الكبير لقطاع الصحة بالمحافظة والاستماع لمشكلات الأهالي والعمل على حلها إلى جانب جهود الوزارة فى إنشاء 3 مستشفيات مركزية وعدد من الوحدات الصحية.


وكان الوزير قد بدأ زيارة لمحافظة الأقصر في التاسعة صباحا تفقد خلالها مستشفى أرمنت المركزي الجديد والقديم، ودشن مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين من الوحدة الصحية بقرية المطاعية بالبياضية، ثم توجه بعدها إلى مركز القرنة حيث افتتح الوحدة الصحية الجديدة بساحة الطيب، ثم تفقد العمل بالمستشفى المركزى ليعود بعدها لزيارة المستشفى الدولي بمدينة الأقصر.