التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط عصابة أجنبية لسرقة عملاء البنوك بمدينة نصر

أعلنت مديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي، مكون من 4 متهمين من دولة بيرو، تخصص في سرقة عملاء البنوك في مدينة نصر، بأسلوب المغافلة.


وأشارت المديرية في بيان لها، اليوم الخميس، أنه "أثناء مرور الضابط مباحث قسم شرطة مدينة نصر، النقيب الحسيني مصطفى، والقوة المرافقة بشارع محمد كامل الحلواني، دائرة القسم، لاحظ حدوث مشدة كلامية بين 6 أشخاص، وبجوارهم سيارتان متوقفتان، وحال توجهه لاستبيان الأمر، فر أحد مستقلي السيارتين هاربا بها، وبالفحص تبين استيلاء أحد الفارين على مبلغ 53600 جنيه، من عمرو عزت، 37 سنة، محاسب بشركة البناؤون للمقاولات، ومحمد معتوق، 62 سنة، سائق بالشركة ذاتها، ومقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج، قائد السيارة رقم "هـ ف ل 258"، ماركة مرسيدس بيضاء اللون، عقب صرفهما المبلغ من بنك قطر الوطنين الكائن بشارع مكرم عبيد، دائرة القسم".


وتابع البيان: "اكتشتف القوة افتعال المتهمين الهاربين، مشكلة لسرقة المبلغ المالي، وقيام المتهمين الهاربين خوليو سيزرا، 43 سنة، من دولة بيرو، وسيبو نيزا، 52 سنة، من بيرو، بافتعال مشكلة مع المحاسب والسائق لسرقة الأموال".


وألقت القوات القبض على المتهمين، وبمناقشتهما بمعرفة المقدم عمرو إبراهيم، رئيس مباحث القسم، اعترفا باشتراكهما والهاربان، بيدرو بونلى بيراوني، 40 سنة، من بيرو، وكارولس ألبيرتو، 56 سنة، من الأرجنتين، بتكوين تشكيل عصابي دولي، تخصص في سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك.


وبإرشادهما، تم ضبط الثالث والرابع، وبحوزتهما السيارة رقم "س ل ل 628"، ماركة نيسان صني، فيرانى اللون، مستأجرة ومستخدمة في ارتكاب الحادث، والمبلغ المالي المستولى عليه، وكذا 2400 دولار و150 يورو، وبمواجهتهما أيدا ما سبق.


حرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجار تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من وقائع أخرى.