التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

الجزائر تعلن دعمها لإيران في ملفها النووي

أعلن رئيس البرلمان الجزائري، محمد لعربي ولد خليفة عن دعم بلاده لحق طهران المشروع في التمتع بالطاقة النووية السلمية في المجالات المختلفة، بحسب ما نقلت وكالة "إيرنا" الإيرانية اليوم الخميس.


وأضاف ولد خليفة خلال لقائه مع السفير الإيراني لدى الجزائر، رضا عامري أن "العلاقات بين طهران والجزائر جيدة"، مبديا ارتياحه لعقد اجتماع اللجنة المشتركة العليا المقبل بين البلدين على أراضي بلاده، مشددا على ضرورة التحرك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين.


وتباحث الطرفان حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية خلال اللقاء الذي جمعهما في الجزائر، وأشار رئيس البرلمان الجزائري إلى مؤامرات من أسماهم بـ"أعداء الإسلام"، لتأجيج الفتنة الطائفية، مشيدا بالموقف الإيراني حيال القضايا الهامة الإسلامية منها والدولية.


من جانبه أوضح السفير الإيراني لدى الجزائر، رضا عامري، وجهة النظر الإيرانية تجاه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين واصفا العلاقات بين الطرفين بالجيدة، كما كشف استعداد مجموعة الصداقة الإيرانية الجزائرية بمجلس الشورى الإيراني بزيارة الجزائر، إضافة إلى موقف طهران في ملفها النووي، مطالبا بمزيد من المباحثات بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية.