التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

صور.. وزير التموين يفاجئ مخابز كفر الزيات وطنطا

فاجأ الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، قيادات ومديرية التموين بمحافظة الغربية، ومدينة كفر الزيات وطنطا، بزيارة لتفقد المخابز، والاطلاع على منظومة الخبز الجديدة، وتوزيع إسطوانات البوتاجاز، كما التقى بالمواطنين، في مكتب تموين أحمد ماهر، وناقشهم في منظومة الكارت الذكي ومشاكله.


وأكد الوزير أن المنظومة الجديدة، حققت المستهدف من منع وصول الخبز المدعم لمزارع الدواجن والمواشي، محذرا من استغلال الكارت الذهبي، من جانب أصحاب المخابز، والمخصص للمواطنين الذين لايحملون بطاقات التموين لشراء الخبز، وطالب بتشديد الرقابة، وتطبيق مواصفات الجودة، على منتج هذه المخابز.


وناقش "حنفي" تجربة منظومة الخبز مع المواطنين، ببندر كفر الزيات، وقريتي الدلجمون وإبيار، للاطمئنان على نجاح التجربة، التي تستهدف منع وصول الدعم لغير المستحقين، وضمانه للمواطنين، دون الاتجار فيه من ذوى الضمائر الخربة، مطالبا الأهالى بضرورة التأكيد على منظومة المواصفات للرغيف، بحيث يكون مطابقا للوزن المقرر.


وقال خالد خنفي إن لكل الفرد الحق في 5 أرغفة يوميا، ويتم صرف مستحقات سلعية من البقالين بالمجان، لمن لا يقوم بصرف الخبز بالكامل.