التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

"خريجي الأزهر بالمحافظات" تحتفي بذكرى المولد النبوي

أكد علماء الأزهر أن مصر بلد واحد ونسيج واحد، وأن الوحدة بين المسلمين والمسيحيين ستظل رمزا أمام العالم للتضحية والبناء، وأن كافة الأديان السماوية تدعو إلى التمسك بالأخلاق والقيم الإنسانية والرحمة والمحبة.


وشدد علماء الأزهر، خلال احتفال فرع الرابطة بالدقهلية بالمولد النبوي تحت رعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، على أن الإرهاب لن يستطيع تفريق وحدة المسلمين والمسيحيين بمصر.


وأضاف أستاذ الأدب والنقد بكلية الدراسات، فتحي محمد باز، أن الاحتفال بميلاد النبي، صلي الله عليه وسلم، بمثابة استرجاع ماض مجيد، وأنه واجب علينا بذل كل الجهد لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن ديننا الحنيف، والتأكيد على وسطية ومنهجية الإسلام السمحة المعتدلة.


فيما أشار الشيخ سيد محمد زكي إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية إلى أنه  يجب في ذكرى مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام نبذ العنف بكل أشكاله، حيث جاء النبي محمد صلي الله عليه وسلم بالمؤمنين رؤوف رحيم، فهو نبي الرحمة الذي جاء بالفطرة السمحة.


وأوضح زكي أن الدين الإسلامي ينبذ العنف بكل أشكاله في كل مكان، وأن النبي محمد أرسل ليتمم مكارم الأخلاق لأمته، ويبث فيهم روح الرأفة والرحمة.


ودعت مدير المركز الأزهري للدراسات القرآنية التابع للرابطة العالمية لخريجي الأزهر الدكتورة فاطمة كشك إلى اتباع كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، والابتعاد كل البعد عن ما نهى الله تعالى، مؤكدة أنه يجب علينا في مجال الدعوة أن نبدأ بأنفسنا، ونكون القدوة الحسنة، وأن الأزهر برجاله وشيوخه وأئمته هم الأجدر بحمل راية الأزهر وحمل مسؤولية تجديد الخطاب الديني.


وعلى جانب آخر أقام فرع الرابطة ببورسعيد بالتعاون مع بيت العائلة ببورسعيد احتفالية جماهرية بقصر ثقافة بورسعيد بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي تحت عنوان "رسول الرحمة والمحبه للسلام".


شهد الحفل اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة والعديد من رجال الدين الإسلامى والمسيحي، وبمشاركة الدكتور عبدالعزيز النجار مدير عام المناطق بمجمع البحوث الإسلامية، وأحمد عبدالحميد مدير عام الفروع الداخلية بالرابطة، والشيخ إبراهيم لطفي رئيس فرع الرابطة ببورسعيد، والأنبا تادرس أسقف بورسعيد، وسحر لطفي مقررة المجلس القومي للمرأة ببورسعيد.


وكرم محافظ  بورسعيد عددا من المساهمين في تدعيم الوسطية والمحبه والأخوة بين المسلمين والمسيحيين، بمناسبة مرور عام على إنشاء بيت العائله المصرية، كما كرمت الرابطة مجموعة من حفظة القرآن الكريم بالمحافظة بجوائز مالية.