التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

دبي تدعم "تراحموا" في مواجهة عواصف بلاد الشام

تبرعت "هيئة صحة دبي"، اليوم الخميس، بأدوية بقيمة مليوني درهم (نحو نصف مليون دولار) لصالح حملة " تراحموا" لإغاثة أكثر من مليون لاجئ ومتضرر من برد الشتاء في بلاد الشام.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" عن مدير عام الهيئة، عيسى الميدور، قوله إن هذه الحملة ليست غريبة على الإمارات، التي اعتادت على إطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية، التي تستهدف تحسين الظروف الصحية والمعيشية للملايين من شعوب العالم.


وأشار إلى الدور الذي قامت به الهيئة لدعم حملة " تراحموا" من خلال حث الموظفين وأفراد المجتمع للتفاعل معها ونشر حسابات التبرع عبر حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي لتعريف وتوجيه الجمهور للمشاركة في هذه الحملة الإنسانية والتخفيف من معاناة اللاجئين خلال العاصفة الثلجية.


كما لفت الميدور إلى أن مشاركة هيئة الصحة بدبي في هذه المبادرة الإنسانية ينبع من حرصها على المساهمة بفعالية في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كعاصمة للعطاء الإنساني العالمي، على حد قوله.


وتشهد منطقة بلاد الشام، سوريا والأردن ولبنان إضافة إلى فلسطين، منخفضا جويا قاسيا حمل اسمي "هدى" و"زينة" أسفر عن سقوط متواصل للثلج وتدني درجات الحرار إلى ما دون الصفر، الأمر الذي فاقم من معاناة اللاجئين السوريين الموجودين هناك.


يذكر أن شبكة قنوات "أبوظبي" الرسمية، تستعد إلى إطلاق بث مباشر يستمر لـ4 ساعات متواصلة بهدف جمع التبرعات لصالح حملة "تراحموا" التي أطلقها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد، لإغاثة المتضررين من العواصف الثلجية التي تمر بها منطقة بلاد الشام.