التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:40 م , بتوقيت القاهرة

"تراحموا" تواجه صقيع "هدى" في بلاد الشام

تمكنت قوافل الإغاثة في حملة "تراحموا" الإماراتية لإغاثة اللاجئين والفقراء في سوريا، اليوم الخميس، من الوصول إلى عدة مناطق في بلاد  الشام، لتقديم المساعدات الغذائية والإنسانية لهم في مواجهة المنخفض الجوي المعروف بـ"هدى" و"زينة".


وتستعد شبكة " أبوظبي للإعلام" لبث حلقات مباشرة خاصة بحملة "تراحموا"، غدا الجمعة، لجمع تبرعات تهدف إلى إغاثة مليون لاجئ ومتضرر في بلاد الشام من برد الشتاء، وسيتم إيصال التبرعات وتوزيعها عبر الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية.


ويقوم تلفزيون أبوظبي، من خلال استديو مباشر وفي بث موحد مع قنوات الدولة، بحملة تبرعات لإغاثة اللاجئين والمتضررين من البرد القارس وسوء الأحوال الجوية في بلاد الشام، وسيبدأ البث، لمدة 4 ساعات متواصلة، منذ الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الإمارات.


وتشمل التغطية عدة تقارير تم إعدادها خصيصا للحملة تستعرض أوضاع اللاجئين في المخيمات وهم يعانون البرد وقسوة العيش من مراسلي تلفزيون أبوظبي في مواقع الحدث في الأردن ولبنان وحدود سوريا وغزة.


يذكر أن مناطق بلاد الشام، الأردن وسوريا ولبنان إضافة إلى فلسطين، تشهد موجة برد قارسة تم إطلاق عليها اسمي "هدى" و"زينة"، أسفرت عن سقوط الثلوج وقطع الطرق في العديد من المناطق.