التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

بسبب الانتخابات.. "قومي الإنسان" يلتقي جمعيات في 4 محافظات

يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان اليوم، الخميس، اللقاء التنسيقي  الثاني لمنظمات المجتمع المدني، التي ستراقب الانتخابات البرلمانية المقبلة بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية).


وتهدف هذه اللقاءات، حسب بيان المجلس اليوم الخميس، إلى استعراض تجارب المراقبة بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال مراقبة الانتخابات (طرق التعامل مع الشكاوى، آليات التواصل خلال عملية مراقبة الانتخابات، التدريب والتأهيل للمراقبين).


وذكر المجلس القومي لحقوق الإنسان بعض السلبيات على تجارب المراقبة السابقة، من بينها عدم التعاون المستمر، وضعف الأثر من المراقبة، وعدم المهنية من قبل بعض المراقبين، وعدم الالتزام بقواعد التعاون والتنسيق من بعض الجمعيات.


أما الإيجابيات فشملت آليات جديدة للتواصل، وبناء استراتجية مستقبلية فعالة ما بين المنظمات الفعالة في مجال مراقبة الانتخابات، وتهدف للوصول إلى التعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.


جدير بالذكر أن المجلس عقد اللقاء التنسيقي الأول بمحافظة أسوان لمحافظات (قنا، أسوان، الأقصر)، وسيعقد المجلس خلال الفترة المقبلة باقي اللقاءات لتغطية جميع محافظات الجمهورية.