التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | الأمطار تتسبب في ركود الأسواق بالغربية

شهدت محافظة الغربية، اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة، على مختلف أنحاء المحافظة، مما تسبب في تراكم المياه في الشوارع الرئيسية، وتعطل حركة المرور، وأدى ذلك إلى سقوط أشجار على طريق طنطا بسيون، ولافتات إعلانات كبيرة.


وتسببت حالة الطقس السيئة في حدوث حالة من الركود داخل أسواق الغربية، لم تشهدها المحافظة من قبل، واشتكى البائعون من حركة الركود داخل سوق الجبان، أحد أشهر أسواق الخضار، بمدينة طنطا، بسبب سوء الجو.


وقالت بائعة خضار، تدعى، عطيات محمود، أن "حركة البيع والشراء ضعيفة منذ 3 أيام بسبب سوء الطقس، مما يمنع الأهالي من النزول إلى الأسواق، وهذا أدى بدور إلى حالة ركود".


وأوضحت البائعة، أن "معظم البائعين لا يتمكنوا من بيع بضائعهم، ويعودون بها منذ بداية موجة الطقس السيئة، وجميعهم يتكبدون خسائر فادحة".


وأضاف بائع خضار بسوق الجبان بطنطا، ويدعى، محمد رامون، أن "معظم البائعين اضطروا إلى مغادرة السوق صباح اليوم، بسبب عدم وجود زبائن، وهطول أمطار غزيرة، استمرت لأكثر من ساعتين".


وأوضح البائع، أن "عمال النظافة بمجلس مدينة طنطا لا يقومون بأعمال النظافة، وكسح المياه، رغم تركمها في عدد من شوارع طنطا، مما أدى إلى شلل تام في حركة المرور".


من جانبه، أعلن محافظ الغربية، اللواء محمد نعيم، عن "حالة الطوارئ بالمحافظة، وأمر رؤساء مجالس المدن بتفقد القرى وكسح المياه المتراكمة في الشوارع".