التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

طوارئ بأسيوط لمواجهة السيول المحتملة

أسيوط - إيمان فوزي ومحمود العجمي:


أعلنت محافظة أسيوط، حالة الطواريء بجميع المراكز والمدن بالمحافظة لمواجهة السيول المحتملة خلال موجة الطقس السىء التي تضرب البلاد في الفترة الحالية.
 
وذكرت المحافظة، في بيان أصدرته اليوم الخميس، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة المحافظ اللواء إبراهيم حماد وعضوية السكرتير العام للمحافظة جمال عباس والسكرتير العام المساعد فكري ثابت لمواجهة أي حالات طارئة وتضم في عضويتها الدفاع المدني والانقاذ والشئون الصحية والنقل والطرق والكباري والري وقطاع الكهرباء والشئون الاجتماعية والتموين ومديرية التربية والتعليم و لجنة أخرى  لإدارة الأزمات على مستوى المحافظة للتعامل مع أي أزمات محتملة.


وتابع البيان "بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات بمديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا لتلقي أية بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط".


وأوضح محافظ أسيوط، بحسب البيان، أنه بالنسبة للمناطق المحتمل تعرضها للسيول فقد تم تطهير 18 مخرًا وتعيين حراسات لمراقبة أي تغير يطرأ بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارىء بمديريات الصحة والشئون الاجتماعية والكهرباء للعمل 24 ساعة.


وأضاف المحافظ أنه تم تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والأثاث والتموين والأدوية تحسبًا لحدوث أي  طاريء وتوزيعها على مستحقيها..كما تم القيام بعمل تجربة عملية لقياس سرعة وكفاءة هذه اللجان على مواجهة أي أزمات سيول محتملة وسرعة استجابتها للتعامل مع الحدث من خلال القيام بعمل بيان تدريبي لحدوث سيول.