التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة مغربية: "توتر عابر" بين الرباط والقاهرة

وصفت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امباركة بوعيدة، اليوم الخميس، التصعيد الإعلامي الذي قادته القناتان العموميتان ضد النظام المصري، عبر وصفه بـ "الانقلابي"، بـ "توتر عابر"، وذلك بحسب موقع "هسبريس" المغربي.


وأضافت بوعيدة في اجتماع لها مع صلاح الدين عبقري، عضو "حكومة الشباب الموازية" في الشؤون الخارجية والتعاون، أن "ما وقع بين المغرب ومصر توتر عابر"، مضيفة: "ما جرى لا يمكن اعتباره أزمة بين البلدين".


ويأتي تصريح الوزيرة بوعيدة في وقت كشفت فيه مصادر دبلوماسية مغربية، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الرباط، من المرجح أن تكون في الـ 18 من شهر يناير/كانون ثان الجري، وذلك بغرض نزع فتيل التوتر الذي خلقته تقارير إعلامية للقناتين الأولى والثانية المغربتين.


ويتزامن التوتر الحاصل في العلاقة المغربية المصرية مع تواجد سفير المملكة لدى القاهرة، محمد سعد العلمي، بالرباط حيث كشف مصدر مقرب منه أن "الأسباب الحقيقية التي جعلته يغادر مصر في اتجاه الرباط، عائلية وليس لها علاقة بما حدث"، وأضاف: "العلمي يوجد في زيارة خاصة للمغرب، ضمن إطار عائلي بمناسبة عيد المولد النبوي، وسيعود إلى القاهرة بعد أيام قليلة".


وكان التلفزيون المغربي أذاع تقريرا في مطلع العام الجديد يصف فيه ثورة 30 يونيو بالانقلاب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقائد الانقلاب الذي أزاح الرئيس السابق المنتخب محمد مرسي.