التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| والد طفل مريض يستنجد بالسيسي من تعنت الوزير

حصل والد طفل مريض على حكمين من القضاء الإداري بالأسكندرية، دائرة البحيرة، بإلزام وزير الصحة، بعلاج نجله المصاب بمرض وراثي نادر يسمى "ميكويوليكسر ايدوزس"، النوع الثاني، وهو مرض يسبب تضخم الكبد والطحال، وانحناء في العمود الفقري، ويؤدى إلى فقدان السمع، وضعف النظر، وعتامة بالقرنية، وتيبس بالمفاصل، وعدم القدرة على الحركة، وقصور بعضلة القلب، إلا أن الوزير لم يستجب للأحكام.


ويسرد والد الطفل المصاب وليد، (4 سنوات)، والمقيم بعزبة مصطفى الفار، التابعة لمركز أبوالمطامير، بمحافظة البحيرة، لـ"دوت مصر"، تفاصيل مرض نجله قائلًا: إنه "اكتشف إصابته منذ عامين من خلال الأعراض التي ظهرت عليه من تضخم في البطن"، مشيرًا إلى أنه "توجه إلى عمل الفحوصات الطبية اللازمة ليتبين من خلالها تضخم الكبد والطحال".


وأضاف، أنه "تم تحويله إلى مستشفى شبين الكوم، ومنها إلى مستشفى الدمرداش، ثم أخيرًا إلى مركز البحوث بالقاهرة، لافتًا إلى أنه تأكد بعد إجراء التحاليل أن نجله مصاب بمرض وراثي فريد من نوعه يسمي "ميكويوليكسر ايدوزس".


وأوضح، أن "نجله يحتاج إلى حقنة أسبوعية بقيمة 15 ألف جنيه للمرة الواحدة، مدى الحياة، إلا أن الوزارة رفضت منحه العلاج ما اضطره إلى رفع دعوة قضائية لعلاجه على نفقة الدولة"، مضيفًا أنه "حصل على حكم بإلزام الوزارة بعلاجه إلا إنها امتنعت عن تنفيذ الحكم، وقاموا برفع دعوة أخرى وأيدت المحكمة، الإثنين الماضي، الحكم السابق، إلا أن "الصحة" لم تنفذ أي منهما مما يعرض حياته للخطر".


وأكد والد الطفل، أنه "سيقوم برفع دعوة ثالثة، ضد وزير الصحة، بصفته إذ لم يتم تنفيذ الحكمين القضائيين، وعلاج نجله على نفقة الدولة، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لعلاج نجله الوحيد".