التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:08 م , بتوقيت القاهرة

"تجديد الفكر الديني" موضوع مسابقة الأعلى للشؤون الإسلامية

قرر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن يكون موضوع مسابقته للدراسات الإسلامية حول تجديد الفكر الديني بين النظرية والتطبيق: "الوسائل والآليات، وتنقيح التراث وتيسيره وإعادة قراءته.. بين الواقع والمأمول".


وأشار بيان صادر عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مساء اليوم الأربعاء، ضرورة كتابة الباحث المتقدم للمسابقة في أحد الموضوعين، موضحا أن  وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، قرر رصد جائزة أولى قيمتها 50 ألف جنيه، ومكتبة من مطبوعات المجلس.


وتابع البيان بأن الجائزة الثانية قيمتها 30 ألف جنيه، ومكتبة من مطبوعات المجلس، إضافة إلى 3 جوائز تشجيعية، قيمة كل منها 10 آلاف جنيه، ومكتبة من مطبوعات المجلس، مع طباعة البحوث الفائزة ضمن إصدارات المجلس، وتكريم الفائز الأول والثاني في احتفالات الوزارة بليلة القدر  في رمضان المقبل.


وأوضح بيان الأوقاف مراجعة وزير الأوقاف قوائم المدعوين للمشاركة في المؤتمر العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي يعقد في مارس المقبل، تحت عنوان: "عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه: طريق التصحيح"، حيث ضمت القائمة نحو 100 عالم من مختلف دول العالم الإسلامي، بينهم مجموعة كبيرة من المفتيين ووزراء الشؤون الإسلامية.