التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السيسي لـمستثمري الكويت: بلدكم مصر تنتظركم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تنظر للعلاقة مع الكويت بكل تقدير، موجها حديثه للمستثمرين الكويتيين: "أقول لكم بلدكم تنتظركم، ومرحبا بكم فى أي وقت"، موضحا أن مصر بصدد الانتهاء من إصدار قانون الاستثمار الموحد، لتسهيل الكثير من الأشياء.


وأعرب الرئيس خلال حواره مع التليفزيون الكويتي، اليوم الأربعاء، عن سعادته البالغة بزيارة دولة الكويت، موجها التحية والتهنئة للشعب الكويتي، بمناسبة المولد النبوي الشريف، والعام الجديد، مؤكدا أن العلاقة بين البلدين ذات خصوصية.


وأضاف السيسي بقوله: "أول مرة أزور الكويت، وشعرت أنني وسط أهلي وناسي من سنين طويلة"، موجها الشكر لجهود الأمير صباح الأحمد على جميع الأصعدة، وأكد أنه يستحق لقب القائد الإنسان من الأمم المتحدة عن جدارة، مشيرا إلى أن مصر حريصة على التنسيق الكامل مع الكويت في جميع المجالات.


وتطرق للحديث عن أمن الخليج العربي، مؤكدا أن الأمن القومي العربي ككل، وأمن الخليج، جزء لا يتجزّأ من أمن مصر، وأمن الخليج "خط أحمر"، ويجب على الجميع التكاتف لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية في الوقت الراهن.


وتابع السيسي: "لازم نحط إيدينا في إيد بعض، لمواجهة الأخطار على المنطقة بأكملها، ولن نسمح بأي تهديد لأمن أشقّائنا العرب".