التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاقتصاد الإيراني يلتقي أمير الكويت

التقى وزير الاقتصاد الإيراني، علي طيب نيا، أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، وأوصل إليه رسالة شفاهية من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، كما التقى مسؤول الشؤون المحلية بمكتب رئاسة الوزراء الكويتية، محمد خالد.


كما التقى بنظيره الكويتي، أنس خالد الصالح، حيث أكد الجانبان على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما ومنها استصدار تأشيرات من أجل المستثمرين الإيرانيين في الكويت.


وأضافت وكالة أنباء "ايرنا" إعلان طيب نيا، استعداد الوزارة وأجهزتها التنفيذية من أجل تمتين العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكدا على حسن العلاقة بين الجانبين منذ فترة طويلة ووجود صفات مشتركة بينهما، تحتم عليهما توسيع التعاون بينهما.


كما أعلن وزير الاقتصاد الإيراني عن توفير الخدمات الفنية والهندسية للكويت، واصفا إياها بأنها أكثر ما تتميز به إيران، مؤكدا على ضرورة توفير إيران الإمكانات اللازمة لمشاريع البنى التحتية وخاصة مشاريع البناء في الكويت.


من ناحيته، أعرب خالد الصالح عن سعادته بالتعاون مع إيران، مشيرا إلى ضرورة التعاون بين الجانبين بما يفيد مصالحهما الاقتصادية، ومؤكدا على الاستفادة الناتجة من هذا التعاون، مشيرا إلى عقد اتفاقية تجارية بين البلدين.